مفاجآت في قائمة الأهلي الإفريقية

المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون
المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون

القاهرة –  الرياضة للأبد/ حتى الآن لم يحسم المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي، موقف الاسمين الأخيريين في القائمة الإفريقية، بحسب ما أكده محمد يوسف المدرب العام بالفريق والقائم بأعمال مدير الكرة.

كارتيرون سبق وأن استقر على قيد الثنائي مؤمن زكريا بعد انتهاء فترة إعارته في صفوف أهلي جدة السعودي والمالي ساليف كوليبالي الذي تم التعاقد معه مؤخرًا في صفقة انتقال حر.

وفي التقرير التالي، يستعرض مصراوي أبرز المرشحين لدخول القائمة الإفريقية خاصة أن باب قيد اللاعبين ما زال ممتدًا حتى الرابع من أغسطس المقبل:

خروج ثلاثي

ضمن الثلاثي أحمد الشيخ وأحمد حمودي وعمرو جمال الاستبعاد من القائمة الإفريقية نظرًا لوجود رغبة من كارتيرون بخروج الثلاثي هذا الموسم على سبيل الإعارة.

أحمد الشيخ لعب في صفوف الاتفاق السعودي منذ يناير الماضي إلا أن الأحمر يرغب في خروج اللاعب مجددًا على سبيل الإعارة نظرًا لصعوبة الاعتماد عليه في الموسم المقبل.

في المقابل، أصبح أحمد حمودي خارج حسابات كارتيرون في الموسم الجديد، ليكون اللاعب الثنائي الغائب عن القائمة الإفريقية.

الاسم الثالث الذي سيكون من بين المستبعدين عن القائمة وهو عمرو جمال العائد من الإعارة حيث لعب في صفوف بيدفيست الجنوب إفريقي وهلسنكي الفنلندي.

صراع رباعي

يمتلك الرباعي أحمد علاء ومحمد شريف وناصر ماهر وأكرم توفيق الفرصة في الانضمام للقائمة الإفريقية خاصة حال عدم نجاح لجنة التعاقدات في التعاقد مع لاعبين جديد.

البداية من أحمد علاء الذي انضم خلال سوق الانتقالات الجارية قادمًا من صفوف الداخلية بهدف تعزيز الجانب الدفاعي، إلا أن التعاقد مع ساليف كوليبالي وانضمامه للقائمة الإفريقية يهدد فرص علاء في الانضمام.

بينما يُعد ناصر ماهر من بين أبرز المرشحين في التواجد بالقائمة الإفريقية نظرًا لنقص مركز صانع الألعاب في الفريق الأحمر خاصة بعد رحيل عبد الله السعيد لصفوف أهلي جدة السعودي.

ناصر ماهر لعب في صفوف سموخة خلال الموسم المنقضي على سبيل الإعارة إلا أن مستوى اللاعب جعل حسام البدري مدرب الأهلي السابق يستعيد اللاعب مجددًا لخلافة السعيد.

في المقابل، يواجه محمد شريف صعوبة الانضمام للقائمة الإفريقية رغم أنه لعب مع كارتيرون خلال تجربته مع وادي دجلة، إلا أن شريف يعاني من قلة المشاركة في صفوف الفريق الأول منذ انتقاله من دجلة في يناير الماضي.

آخر الأسماء وهو أكرم توفيق الذي شارك لدقائق أيضًا خلال الموسم الماضي خاصة في وجود الثنائي حسام عاشور وعمرو السولية.

انتظار الصفقات

يمتلك الأهلي عامل الوقت من أجل التعاقد مع لاعبين جدد لتدعيم الفريق قبل إغلاق باب القيد في الاتحاد الإفريقي.

أبرز المرشحين بالانضمام للأهلي في الفترة المقبلة حسين الشحات لاعب العين الإماراتي الحالي والذي سبق وأن حاول الأهلي التعاقد معه عندما كان لاعبًا في صفوف مصر المقاصة.

الساعات الماضية شهدت وجود مفاوضات بين الأهلي والشحات من أجل الحصول على خدماته على سبيل الإعارة وهذا ما رحب به اللاعب ليتبقى المفاوضات الرسمية بين الناديين.

في المقابل، يسعى الأهلي لتدعيم مركز الدفاع بلاعب جديد وتحديدًا بالتعاقد مع محمود متولي مدافع الإسماعيلي إلا أن إدارة الدراويش لا ترغب في الاستغناء عن عنصر أساسي من القائمة.

ويحاول مسئولو الأهلي إلى إقناع الإسماعيلي بالتخلي عن خدمات محمود متولي من خلال تقديم عرض مالي بجانب عرض أحمد الشيخ وعمرو جمال على سبيل الإعارة.

اللاعب الثالث والذي قد يكون في صفوف الأهلي وهو أحمد عبد المقصود صاحب الأصول المصرية والذي يلعب في صفوف الريان القطري.

عبد المقصود والذي يمتلك جنسية قطرية أصبح حرًا في الصيف الحالي بعد انتهاء عقده في صفوف الريان القطري مما يسهل شراء اللاعب بحسب ما أكده علاء ميهوب رئيس اللجنة الفنية بالنادي الأهلي.

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...