خطوة جديدة للخلف في الكرة المصرية

القاهرة –  الرياضة للأبد/ بعد فترة طويلة من البحث عن مدير فني جديد يخلف الأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي رحل عقب توديع مونديال روسيا 2018 بعد تقديم نتائح ومستويات هزيلة، ارتبط خلالها اسم أكثر من مدير فني كبير بقيادة الفراعنة لعل أبرزهم البرازيلي سكولاري، والإيطالي رانييري، والفرنسي رينارد، والبرتغالي كيروش، وغيرهم، استقر الاتحاد المصري لكرة القدم على التعاقد مع المكسيكي خافيير أجيري بعقد يمتد لمدة 4 سنوات قادمة.

التعاقد مع مديرا فنيا جلس دون عمل لمدة عام كامل لا يعتبر أمرًا في غاية السوء في كل الأحوال بشكل عام، ولكن ما قد يبدو غير منطقيًا بالنسبة لاختيار أجيري من قِبل الجبلاية هو أنهم عادوا للوراء، بمعنى أن منتخبنا الوطني الأن أصبح “منتخب مونديالي” ووصيف كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، وتتضمن صفوف الفريق على عدد كبير من اللاعبين المحترفين المتألقين في الملاعب الأوروبية، مما يعني أن موافقة آي مدير فني كبير على تدريب الفراعنة الأن لن تكون صعبة للغاية مثلما كان يحدث في الماضي، مما يثير الجدل حول قرار اتحاد الكرة المصري في التعاقد مع مديرا فنيا ليس لديه انجازات تدريبية تذكر، لعل أقوى ما في سيرته الذاتية هو تدريب أتلتيكو مدريد الإسباني من 2006 وحتى 2009، والوصول بمنتخب بلاده المكسيك لنهائي كوبا أمريكا عام 2001.
إقرأ أيضاً  الأهلي يدافع عن “الجوكر”: لا مجال للتشكيك في أحمد فتحي

عدم استغلال تلك العوامل المذكورة بالآعلى من مشاركة في كأس العالم ووصافة أمم فريقيا وتواجد نجوم عالمية مثل محمد صلاح من أجل اقناع مدير فني كبير بتولي مهمة القيادة الفنية للفراعنة يعتبر اخفاق جديد ارتكبه أعضاء الجبلاية.

وقرر المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، حضور مباراة الأهلي والإسماعيلي التي تقام مساء اليوم الخميس، على ستاد السلام، ضمن الجولة الأولى بمسابقة الدوري الممتاز.

وكان اتحاد الكرة اتفق مع المدرب المكسيكي على تولي تدريب الفراعنة، خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر، بعقد يمتد لأربع سنوات مقابل 120 ألف دولار شهريا.

وكانت أخر تجارب أجيري مع نادي الوحدة الإماراتي الذي تولى تدريبه في يونيو 2015، وحقق معه لقبي الدوري وكأس رئيس الدولة قبل أن يستقيل في 2017.

ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة النيجر في السابع من شهر سبتمبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

Editor
Karem Ramzy

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...