أقسى عقوبة في تاريخ الكرة المصرية

الفيفا
الفيفا
القاهرة –  الرياضة للأبد/ قال هاني زادة عضو مجلس إدارة الزمالك، والمخوَّل من قبل النادي لحل مشاكل مستحقات اللاعبين الأجانب السابقين للفريق، إن الفريق مهدد بخصم 6 نقاط من رصيده في الدوري، على كل مشكلة ينظرها الفيفا بشأن النادي، ما يعني احتمالية خصم 24 نقطة من الأبيض في الدوري.

أوضح “زادة” أن الفيفا حدد يوم 16 سبتمبر كآخر موعد للتسوية بشأن الغرامات الموقعة على النادي، أو خصم 24 نقطة من رصيد الفريق في الدوري، قائلاً: “كذلك، قد تمنعنا تلك الأزمة من القيد في يناير المقبل”.

تابع: “الحالات الـ4 مقسمة إلى جزئين؛ حالتا الغاني أجوجو والكاميروني أليكسيس موندومو، حيث تنص اللائحة القديمة للفيفا على توقيع عقوبة خصم النقاط والقيد بعد توقيع اللاعب أو المحامي الخاص به، بينما في حالة الغاني كريم الحسن ونادي ماريتميو البرتغالي، يكون الحق في العقوبة للمحكمة الرياضية في الفيفا حال عدم الوصول لتسوية، دون الرجوع للاعبين أو الأندية”.

أكد “زادة” على أن تلك المشاكل الأربعة “4 قنابل موقوتة”، مضيفًا أنه قد يتم عقاب الزمالك في الحالة الثانية بالهبوط للدرجة الأدنى، قائلاً: “أجوجو يحق له الحصول على 700 ألف يورو بعد أن كان المبلغ مليون و700 ألف يورو، بينما يستحق لموندومو مبلغ مليون دولار بعد أن كان يستحق مبلغ مليوني و400 ألف دولار، ولكريم الحسن مبلغ 700 ألف دولار بعدما كان يستحق مليون و650 ألف دولار، حيث نجحت محاولاتي ونصر عزام المستشار القانوني للنادي والمحامي الإسباني كريسبو في تخفيض الغرامات التي تأخر مسئولو القلعة البيضاء في سدادها.

تابع: “بينما غرامة ماريتمو البرتغالي من انتقال محمد إبراهيم بقيمة 350 ألف يورو وغرامة بقيمة 250 ألف يورو”، موضحًا أن الزمالك نجح في مهمة صعبة وهي تخفيض المبالغ ولكن تم تأجيل الدفع بسبب الحجز الذي قام به ممدوح عباس على أرصدة النادي ، خاصة أن المجلس الحالي برئاسة مرتضى منصور ليس مسئولا عن هذه الأزمات التي تسبب فيها مجلس عباس الذي أبرم عقود دون إحترافية وأضرت النادي.

واختتم زادة حديثه قائلاً: “كان يجب أن أتواجد بسبب جلسة الاستماع التي عقدت يوم 31 يوليو بحضور محامي أجوجو وموندومو والقيام ببعض المحاولات والاتصالات لحل الأزمة التي طالب مرتضى منصور بضرورة إنهائها لتجنب خصم النقاط والمنع من القيد”.

جدير بالذكر أن المحكمة الرياضية تنظر 4 قضايا ضد الزمالك، بشأن الغاني كريم الحسن ومواطنه جونيور أجوجو، والكاميروني أليكس موندومو، بجانب مشكلة مع نادي ماريتيمو البرتغالي خاصة بانتقال محمد إبراهيم إلى الأبيض.

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

الكاتب
Khaled Abdelkarem

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...