الزمالك يهدد الأهلي وبيراميدز

القاهرة –  الرياضة للأبد/استعاد فريق الزمالك طريق الانتصارات بالفوز على إنبي  بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “بتروسبورت” ضمن مباريات الأسبوع الخامس من مسابقة الدوري.
أحرز رباعية الزمالك (محمود علاء، إبراهيم حسن، صلاح سليمان بخطأ في مرماه، كاسونجو)، في المقابل أدرك محمد زكريا “شيكا” لاعب إنبي هدف الفريق البترولي الوحيد.
بتلك النتيجة أصبح الزمالك في القمة برصيد 10 نقاط متساويًا مع الأهلي وبيراميدز في عدد النقاط، إلا أن الثنائي لديهما مباراتي أمام الإنتاج الحربي وسموحة على الترتيب ضمن مباريات نفس الأسبوع.
في المقابل تلقى إنبي الهزيمة الثالثة في الدوري ليتوقف رصيد الفريق البترولي عند ست نقاط في المركز الثامن.
وبدأ الزمالك بتشكيل على النحو التالي: محمود عبد الرحيم “جنش” – حازم إمام – محمود حمدي “الونش” – محمود علاء – بهاء مجدي – فرجاني ساسي – طارق حامد – أوباما – محمد إبراهيم – إبراهيم حسن – كاسونجو.
في المقابل، جاء تشكيل إنبي كالتالي: عبد العزيز البلعوطي – عبد الرحمن عامر – صلاح سليمان – رامي صبري – علي فوزي – حمدي فتحي – محمود توبة – محمود غالي – محمد زكريا “شيكا” – نوح وائل – عرفة السيد.
تفاصيل المباراة
الزمالك بدأ المباراة باستحواذ كبير على الكرة ليسفر الضغط الحصول على ضربة ركنية في الدقيقة السابعة من بداية اللقاء.
الدقيقة العاشرة حاول فريق إنبي استغلال المساحات في الخط الخلفي من فريق الزمالك من خلال محاولة عرفة السيد الإنفراد بمرمى الأبيض إلا أن الونش مدافع الزمالك نجح في إبعاد الكرة لركنية.
وفي الدقيقة 23، اضطر طارق حامد لاستخدام سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء في ظل التكتل الدفاعي للفريق البترولي إلا أن التسديدة تمر بعيدة عن المرمى.
وعاد الزمالك للظهور من جديد في الدقيقة 27 بعد تسديدة من إبراهيم حسن لكن تمر الكرة أعلى المرمى بعد تنفيذه ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء.
وأهدر الدولي التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك أخطر فرص المباراة في الدقيقة 33 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء حيث استلم كرة رائعة من عرضية عن طريق محمد إبراهيم لكن تمر التسديدة بجوار القائم.
وفي الدقيقة 34، حصل حازم إمام على ركلة جزاء لصالح الزمالك بعد عرقلته على يد عبد الرحمن عامر لاعب إنبي.
وفي الدقيقة 36، نجح محمود علاء في تسجيل هدف الزمالك الأول من ضربة الجزاء لتصبح النتيجة (1-0) لصالح الأبيض.
وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق أدرك صلاح سليمان مدافع إنبي هدفًا بالخطأ في مرماه بعد عرضية من إبراهيم حسن يحولها صلاح سليمان قبل وصول الكرة إلى كاسونجو لتصبح النتيجة (2-0).
وفي الدقيقة 56 من زمن أحداث الشوط الثاني، رفض حكم المباراة احتساب هدف لصالح أوباما صانع ألعاب الزمالك بداعي التسلل.
وفي الدقيقة 59، أدرك إبراهيم حسن هدف الزمالك الثالث بعد انفراده بمرمى إنبي حيث حصل على تمريرة رائعة من فرجاني ساسي وضعته أمام مرمى الفريق البترولي.
كاسونجو كابونجو كتب اسمه ضمن قائمة هدافين المباراة بتسجيله الهدف الرابع للزمالك في الدقيقة 65 بعدما استغل الكونغولي تمريرة خاطئة من مدافعي الفريق البترولي.
وأجرى جروس أولى تبديلات الزمالك بخروج محمد إبراهيم ليحل بدلاً منه عبد الله جمعة في الدقيقة 66.
وفي الدقيقة 77، شارك مصطفى فتحي بدلاً من إبراهيم حسن الذي خرج متأثرًا بسبب الإصابة.
وفي الدقيقة 82، قرر جروس إجراء تبديل إضطراري بخروج عبد الله جمعة بسبب الإصابة ليحل بدلاً منه عمر السعيد.

وقبل نهاية المباراة وتحديدًا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع سجل محمد زكريا “شيكا” هدف إنبي الأول بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء يفشل مدافعي الزمالك وجنش في إبعادها

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

الكاتب
Khaled Abdelkarem

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...