الأهلي يتراجع ويوافق على المشاركة

القاهرة –  الرياضة للأبد/ أكد شريف فؤاد المتحدث الرسمي للنادي الأهلي، أنه لم يكن هناك أي اعتراض من جانب مجلس الإدارة على إقامة السوبر المصري السعودي، مشيرا الى أنه قد يحدث انفراجه في الأزمة قريبا.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد نشر مؤخرا بيانا رسميا هاجم فيه مجلس النادي الأهلي، واتهمهم بعدم الجدية فيما يخص خوض السوبر المصري السعودي أمام الهلال بالرياض.
وأشار شريف فؤاد في تصريحات لراديو “9090” “النادي الأهلي دائما حريص على العلاقات مع الأشقاء العرب، ونعلم مدى قوة العلاقات بين مصر والسعودية، وكان هناك موافقة على الأمر واتفاق مع اتحاد الكرة على المشاركة دون مشاكل”.
وتابع “الأمر له أبعاد متعلقة بمشاركات الأهلي القارية والعربية والمحلية، المشكلة كانت في تحديد الموعد النهائي فقط لا غير، لا اريد الخوض في أي أمور أخرى، وقد تشهد الأيام المقبلة انفراجه في الأمر”.
وعن السوبر المصري الإماراتي علق قائلا “هناك علاقة خاصة بين الشعب المصري ونظيره الإماراتي، شركة برزنتيشن عرضت فكرة السوبر المصري الإماراتي ورحب مجلس الإدارة بالأمر أيضا”.
وبدأت الأزمة، عندما اصدر نادي الهلال السعودي بيانا يعلن فيه عدم خوض مباراة السوبر المصري السعودي أمام الأهلي بالرياض، لعدم تأكيد النادي القاهري على الموعد، وخرج بعدها الاتحاد السعودي لكرة القدم ليعلن الغاء المباراة والاكتفاء بلقاء الزمالك واتحاد جدة.
وأعلن بعد ذلك الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه قد تم التوصل لاتفاق مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على خوض القلعة البيضاء لمباراتي السوبر المصري السعودي، مباراة في مصر يوم 5 نوفمبر مع اتحاد جدة، ومباراة يوم 10 نوفمبر أمام الهلال بالرياض.
وقام الاتحاد المصري لكرة القدم بعد ذلك بالإعلان عن موافقته على السوبر المصري السعودي، وأكد على مواجهة الأهلي لهلال السعودي في الرياض، والزمالك لاتحاد جدة في القاهرة، ليخرج اتحاد الكرة السعودي ببيان يهاجم فيه ادارة النادي الأهلي ويعلن تمسكه بخوض الزمالك للمباراتين.

عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق عن يوم 1 ديسمبر المقبل، موعدا لمباراة السوبر المصري الإماراتي بين  الأهلي والعين الإماراتي ضمن احتفالات دولة الإمارات بعام “زايد”.

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...