محمد صلاح
الأخبار محترفون

محمد صلاح في أزمة

القاهرة –  الرياضة للأبد/ بقلم أحمد عزالدين / استطاع فريق ليفربول الإنجليزي تحقيق فوز في الدقائق الأخيرة مساء أمس الثلاثاء، أمام نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «أنفيلد رود» ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكن ما سنتناوله في هذا الموضوع يخص اللاعب الدولي المصري محمد صلاح الذي ظهر خلال اللقاء بمستوى باهت لا يمت لصلاح الذي تألق الموسم الماضي وأكل الأخضر واليابس.
دخل الفرعون في دوامة مع اتحاد الكرة في بلاده بسبب مشاكل تتعلق ببعض الأمور الإعلانية والأمنية، حيث وضعت المنظومة الكروية في مصر صورة لاعب ليفربول على طائرة المنتخب والتي ترعاها شركة منافسة عن التي تعاقد معها صلاح، مما تسبب في مشاكل كبيرة لمهاجم النادي الإنجليزي، كذلك عدم توافر عنصري الأمن والراحة خلال معسكر الفراعنة ببطولة كأس العالم التي أقيمت على الأراضي الروسية.
ويعيش اللاعب المصري أيامًا صعبة للغاية تظهر دائمًا على انعكاساته البدنية ولغة جسده في الملعب، بالإضافة إلى المستوى الباهت والسيئ الذي ظهر بقوة خلال الفترة السابقة، وتحديدًا خلال مباراة باريس سان جيرمان بالأمس حين تسبب في الهدف الثاني للفريق الفرنسي، ولم يستغل هشاشة دفاع باريس مثلما فعل ستوريدج وفيرمينيو.
وخاض صلاح مع ليفربول هذا الموسم 6 مواجهات، سجل هدفين وصنع مثلهما، لكنه لم يقدم شيئا خلال مباراة الفريق أمام نظيره توتنهام، كذلك في دوري الأبطال في مباراة كان من المتوقع تألقه بسبب غياب البرازيلي روبيرتو فيرمينيو الذي بمجرد دخوله بديلاً منح فريقه الفوز، كذلك دانييل ستوريدج الذي لم يصل لنصف مستواه وتمكن من التسجيل.
لكن السبب الرئيسي وراء ما يحدث للفرعون المصري مؤخرًا هو الضغط النفسي الكبير بل والهائل الذي تسبب تألق الموسم الماضي فيه، خاصة وأنه خاص 52 مباراة، سجل فيها 44 هدفًا، وصنع 16 أخرى، وهو في الأصل لاعب جناح وليس مهاجمًا صريحًا، كذلك فوزه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا من قبل الإذاعة البريطانية «بي بي سي» بالإضافة إلى التي يمنحها «الكاف» وتواجده في القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش.
وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري على توجيه رسالة للفرعون عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلاً: «كابتن محمد صلاح نحن معك وندعمك وليس هناك شيء يؤثر عليك، وأنت لاعب من أفضل لاعبي العالم ونموذج لشباب مصر».
وكان الوزير قد تحدث لوسائل الإعلام في وقت سابق قائلاً: «ما يحققه صلاح أمر هام جدا لمصر، يجب أن نكون دائما بجانبه، ونتدخل للصالح العام وحدث تواصل مع اللاعب واتحاد الكرة والأزمة تسير في طريق الحل».
وتحدث أسطورة الكرة المصرية محمد أبوتريكة لاعب فريق الأهلي المصري السابق عن الأزمة التي يعاني منها صلاح قائلاً: «يجب عليه العودة من جديد للعب في مركز الجناح وليس كمهاجم لأن ذلك يؤثر عليه». في إشارة إلى أنه يذهب لتنفيذ الصعب وهذا يؤثر بنسبة كبيرة على مستواه.

رد فعل صلاح عند خروجه وهو مستشيط غضبًا أجاب على العديد من الأمور خاصة وأن اللاعب لم يمر بمثل تلك الأجواء من قبل.. لكن بشكل عام صلاح لاعب كبير وقادر على الخروج من أزمته.

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .