هذا هو قرار ادارة الأهلى في لعب مبارته بدون الدوليين

المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون
المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون
القاهرة –  الرياضة للأبد/ كشف محمد يوسف المدرب العام للاهلى والقائم باعمال مدير الكرة ان اتحاد الكرة عرض على الأهلي اقامة مباراة الداخلية فى المباراة المؤجلة من الأسبوع السادس للدورى العام يوم 15 أكتوبر المقبل.
وأشار يوسف إلى أن لجنة المسابقات طالبت الأهلى بأداء المباراة بسبب وجود مباريات عديدة للأهلى تم تأجيلها، مع إعفاء ثلاثة لاعبين فقط دوليين من المشاركة فى المباراة.
وأكد المدرب العام أن هناك اتجاها للموافقة على القرار من أجل إنهاء الفريق مؤجلاته في الدوري وسيكون القرار النهائي بعد عرضه على  الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون عقب عودة الفريق من لبنان.
وفى حال مشاركة الأهلى أمام الداخلية سيغيب عنه لاعبوه الدوليون المنضمين للمنتخب الأول بالإضافة إلى التونسى على معلول والمالى ساليف كوليبالى فى حال استدعائهما لمنتخبى بلديهما.
ومن جانبه قال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، إن خوض الأهلي مبارياته المحلية المقبلة بدون الدوليين أفضل من السيناريو المر الذي سينتظره حال إصراره على خوض مبارياته المقبلة بالدوليين.
كانت لجنة المسابقات أعلنت عدة قررات حول مسابقة الدوري من بينها إقامة مباراة الأهلي والداخلية في مباراة مؤجلة من الأسبوع السادس بدون الدوليين خلال فترة التوقف الدولي
وأضاف رئيس لجنة المسابقات في تصريحات عبر إذاعة “أون سبورت” :”الأهلي حال خوضه المباريات بالدوليين سيلعب كل 48 ساعة فقط، عكس مبارياته بدون الدوليين الذي سيخوضها كل ثلاثة أيام”.
وتابع :”الأهلي يعلم الأجندة جيدًا ومدى ضغط المباريات نظرًا لاستكماله البطولة الإفريقية”.
كان النادي الأهلي وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على حوريا كوناكري الغيني حيث من المقرر أن يواجه المارد الأحمر نظيره وفاق سطيف الجزائري.
وعن لائحة العقوبات ضد الجماهير، كشف رئيس لجنة المسابقات :”في كل موسم كنت أضع اللائحة وأرسلها للأندية تحسبًا لعودة الجمهور إلا أن قرار عودة الجماهير تم تنفيذه بداية من الموسم الحالي”.
وواصل :”أول الأندية التي تعرضت للعقوبة بسبب الجماهير كان نادي الاتحاد السكندري بسبب شغب جماهيره خلال مباراة الإنتاج الحربي حيث تعرض النادي السكندري لغرامة قدرها 20 ألف جنيه بسبب توقف المباراة نظرًا للاعتداء على الحكم لفظيًا”.

وأنهى :”إذا قامت جماهير الاتحاد في المباراة التالية بنفس الموقف سيتم تغريم النادي ماليًا، مع تحذير النادي بعدم حضور الجماهير في المباراة التالية”.

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...