شركة عالمية تحرج الخطيب ومجلس الأهلي وتعتذر للشيخ – وتعقيب من ادارة الأهلي

نشرت صحيفة “الرياضية السعودية”، تقريرا يفيد بقيام شركة “سبورتا” للملابس بإنهاء علاقتها بالنادي الأهلي، وقامت بالاعتذار لتركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية.
وكانت شركة “سبورتا” قد نجحت في الحصول على حقوق قميص النادي لمدة 3 سنوات، بعقد بدء من اغسطس 2017، بعد أن دخلت السوق المصري، عن طريق النادي الأهلي أيضا في 2014.
وشهدت الأيام الماضية، إعلان تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز، ورئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، سحب استثماراته الرياضية من مصر، وأشارت قناة “بيراميدز” أن هذا القرار يعود بسبب الهجوم الذي تعرض له من قبل جماهير الأهلي بمباراة حوريا كونيكري الغيني.
ووفقا لما جاء بالصحيفة السعودية، فإن “سبورتا” قدمت اعتذارها لما بدر من جماهير النادي الأهلي تجاه رمز من رموز الحركة الرياضية السعودية بعبارات تجاوزت روح وفروسية المنافسة الرياضية الشريفة والتي لا تمت بأي صلة إلى رقي وأخلاقيات المجتمع المصري العربي الأصيل ولا إلى الغالبية العظمى من جماهير هذا النادي العريق.
ونقلت الصحيفة عن شركة الملابس الراعية للنادي الأهلي، اندهاشهم من صمت مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب، وعدم صدور أي رد فعل تجاه الإساءات التي حدثت .
واختتمت الصحيفة السعودية التقرير، بإعلان قيام الشركة عن بدء إجراءات إنهاء العلاقة التعاقدية مع النادي الأهلي وبشكل فوري، وجاء في البيان:” نود أن نذكر الجميع بأن المنافسات الرياضية لها أخلاقيات وفروسية وقيم ومبادئ تتلاشى أمامها أي اعتبارات لمكاسب مادية أو تجارية، ومن هذا المنطلق وعلى هذا الأساس بني قرار الشركة على إنهاء هذه العلاقة التعاقدية مع النادي الأهلي”.

من ناحية أخرى، تواصلنا مع محمد رمضان المدير التنفيذي لشركة سبورتا في مصر، إلا أنه رفض التعقيب دون تأكيد أو نفي الخبر

الأهلي ردًا على تقارير فسخ عقد سبورتا

نفى محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي أن يكون قد وصلهم أي خطابات من شركة سبورتا السعودية للملابس الرياضية، وذلك بعد ما أشيع بشأن فسخ الشركة لعقدها مع النادي.
نشرت تقارير صحفية سعودية، أن سبورتا فسخت عقدها مع الأهلي ردًا على صمت إدارة النادي بعد الإهانات التي وجهت لرئيس هيئة الرياضة السعودية، تركي آل الشيخ من جانب بعض الجماهير.
وقال المدير التنفيذي في تصريحات خاصة : “لم تصلنا أي خطابات رسمية تفيذ بفسخ التعاقد من جانب شركة سبورتا”.
وتعاقدت شركة سبورتا مع الأهلي لتوريد الملابس الرياضية للنادي منذ 2014، وتم تجديد التعاقد عام 2017 لثلاث سنوات مقبلة تنتهي في 2020.

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...