الاتحاد الأوروبي (يويفا)
الأخبار

الاتحاد الأوروبي (يويفا) يمنح ألمانيا تنظيم أكبر بطولة أوروبية على حساب تركيا

برلين-  الرياضة للأبد/ ألمانيا تفوز بحق استضافة نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) ، بعد أن تفوق ملفها لطلب استضافة البطولة على نظيره التركي في التصويت الذي جرى اليوم في مقر الاتحاد الأوروبي (يويفا) بمدينة نيون السويسرية.
حصلت ألمانيا على شرف تنظيم  بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024، وفق ما أعلن عنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم .
وأجرى الإقتراع  17 عضوا من اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في المقر السويسري بمدينة نيون. وأعلن عن القرار بعد بث التسجيلين الرسميين للمرشحين.
وكان القرار، الذي أعلنه الكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بمثابة خيبة أمل مريرة لتركيا التي فشلت أيضا في مساعيها لاستضافة بطولات 2008 و2012 و2016، بينما استضافت ألمانيا  يورو 1988 كما نظمت بطولتين لكأس العالم في 1974 و2006.
وقال تشيفرين “الاجراءات كانت شفافة، والتصويت كان ديمقراطيا. كل قرار ديمقراطي هو قرار صحيح”.
من جانبه، قال فيليب لام قائد منتخب ألمانيا السابق وسفير العرض الألماني “نمتلك ملاعب رائعة وجماهير تحب كرة القدم وقبل كل شيء أناس يحبون الاحتفال مع الأوروبيين الآخرين. “سننظم حفلا كبيرا في كرة القدم في المانيا”.
وتقام بطولة يورو 2024 بعد البطولة التي ستقام في 2020 والتي تأتي في إطار الاحتفال بالذكرى الستين للنسخة الأولى التي بدأت في 1960 حيث تقام المباريات في 12 دولة، ومن بين الأماكن التي ستستضيف المباريات مدينة ميونخ الألمانية.

الجدير بالذكر أن قرار اليويفا صادف مع وصول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العاصمة برلين في زيارة رسمية لثلاثة أيام.

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

الكاتب

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .