هذه هي النتائج المترتبة على فسخ صلة لعقد رعايتها مع الأهلي

النادى الأهلى
النادى الأهلى
القاهرة –  الرياضة للأبد/ بعد قرار شركة صلة الرياضية بإيقاف وتجميد كافة استثماراتها في مصر متضمنة رعايتها للنادي الأهلي بسبب الأزمة التي شابت لقاء النادي الأحمر الأخير في دوري أبطال إفريقيا أمام حوريا الغيني.
وكان اللقاء المذكور شهد هتافات سلبية من جماهير الاهلي الحاضرة تجاه تركي أل شيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية ومالك نادي بيراميدز بسبب سوء العلاقة منذ بداية الموسم الجاري.
وهذه هي النتائج المترتبة على فسخ شركة صلة عقدها مع النادي الاهلي:
1- صلة فازت برعاية النادي الاهلي لمدة 4 سنوات تبدأ من 2018 وتنتهي في 2022 مقابل 500 مليون جنيه.
2- العقد المبرم بين الطرفين ينص على قيام شركة صلة بدفع مبلغ الرعاية على النحو التالي:
– 100 مليون جنيه دفعة اولى عقب الفوز بعقد الرعاية.
– تقسيط مبلغ الـ400 مليون جنيه المتبقيين على 16 قسطا، بواقع 4 أقساط في السنة الواحدة، على أن تكون قيمة كل قسط 25 مليون جنيه تدفع كل 3 شهور.
3- دخل حساب النادي الاهلي البنكي رسميا من صلة 50 مليون جنيه أولا قيمة خطاب الضمان والتأمين.
4- فور فوز صلة بعقد الرعاية، قامت الشركة بتسديد مبلغ الـ100 مليون جنيه المنصوص عليهم في العقد ليكون إجمالي ما دخل حساب الاهلي البنكي حتى الان من صلة هو 150 مليون جنيه.
5- يتعين على صلة تسديد اول قسط عليها وقيمته 25 مليون جنيه من الـ400 مليون جنيه المتبقيين في 1 ديسمبر المقبل.
6- حال ما قررت صلة بشكل رسمي فسخ عقد رعايتها مع النادي الاهلي، فستكون تحت طائلة الشرط الجزائي المنصوص عليه في التعاقد بين الطرفين.
7- الشرط الجزائي في العقد ينص على انه في حال قرر أحد الطرفين فسخ التعاقد مع الطرف الاخر ان يسدد قيمة التعاقد كاملة، وبالتالي سيتعين حينها على صلة دفع كل قيمة العقد المتبقية للنادي الاحمر.
8- ينص التعاقد بين الطرفين انه في حالة وقوع اي حالات تقاضي بينهما، يكون مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم هو الفيصل، كما كان الحال بين النادي الأهلي وشركة مسك السعودية خلال قضية قناة النادي.
9- وحال ما حكم المركز الاقليمي بأحقية الاهلي في تنفيذ الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد وامتنعت الشركة السعودية عن السداد، يكون وقتها من حق النادي الاهلي المطالبة بالحجز على اي ارصدة تابعة للشركة الفرع في مصر أو شركتها الاصلية السعودية في البنوك المصرية بنفس قيمة الشرط الجزائي.

10- يصبح من حق النادي الاهلي طرح دعوة لمزايدة جديدة لرعايته في الجرائد القومية الرسمية في مصر.

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...