نشرة الأخبار الرياضية :صدمة قوية تفسد فرحة الزمالك وتفاصيل مالية في صفقة الأهلي ومخالفات تضرب الجبلاية

القاهرة –  الرياضة للأبد/ صدمة قوية تفسد فرحة الزمالك بالسوبر
تعرض نادي الزمالك لصدمة قوية بعد التتويج بكأس السوبر السعودي المصري على حساب الهلال السعودي، بالفوز بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما السبت بالرياض.
وحسب تقارير مصرية فإن الزمالك تعرض بالفعل لعقوبة خصم نقاط من رصيده بالدوري.
وأشارت التقارير إلى أن خطاب الفيفا الذي وصل إلى اتحاد الكرة يتضمن عقوبة خصم 18 نقطة من رصيد الفريق بالدوري، علما بأنه يمتلك بالفعل 17 نقطة في رصيده.
وقالت المصادر إن اتحاد الكرة المصري لم يعلن بعد عن وصول الخطاب أملا في إرجاء تنفيذ العقوبة بضعة أيام، على أن يقوم الزمالك بسداد مديونياته من مكافأة السوبر.
وحصل الزمالك على مليون دولار مكافأة التتويج بكأس السوبر السعودي المصري.
تفاصيل المالية لصفقة “فلافيو الأهلي
تواجد عبد الرحمن رجب، مدافع الأهلي الجديد، في مقر النادي بالجزيرة مساء الأحد لتوقيع عقود انتقاله للقلعة الحمراء بشكل رسمي.
وكان الأهلي أعلن تعاقده مع صاحب الـ19 عامًا لمدة خمسة سنوات قادمًا من كوم حمادة.
وقال وائل سعيد، وكيل اللاعب الذي تواجد معه في النادي، إن الأهلي سدد لكوم حمادة 200 ألف جنيه قيمة الصفقة.
وأضاف أن الأهلي سيدفع مليون جنيه حال تصعيد اللاعب إلى الفريق الأول خلال الفترة المقبلة، بموجب أحد البنود في التعاقد.
ووقع عبدالرحمن رجب الشهير بـ”فلافيو” على عقود انتقاله للأهلي في حضور وكيله وائل سعيد، واللواء محمد مسعود، رئيس مركز شباب كوم حمادة، وعلاء ميهوب، رئيس اللجنة الفنية بالنادي الأهلي، وعدلي القيعي، مستشار التعقادات، ومحمد فضل، مدير التعاقدات
وخلال الأشهر الماضية، توترت العلاقة بين اتحاد الكرة المصري من جهة، وجماهير اللعبة في البلاد من جهة أخرى، على خلفية عدة أزمات أثارها النجم ذو الشعبية الجارفة محمد صلاح، قبيل وأثناء مشاركة منتخب “الفراعنة” في كأس العالم 2018 في روسيا لأول مرة منذ 28 عاما.
 “قائمة المخالفات”اتحاد الكرة المصري
 في خضم أزمة تضرب الاتحاد المصري لكرة القدم، عقب تقرير نشرته وزارة الرياضة يتضمن قائمة من “المخالفات المالية والإدارية”، بات الاتحاد مطالبا بتقديم تفسير لتبرئة ساحته أمام الرأي العام.
وخلال الأشهر الماضية، توترت العلاقة بين اتحاد الكرة المصري من جهة، وجماهير اللعبة في البلاد من جهة أخرى، على خلفية عدة أزمات أثارها النجم ذو الشعبية الجارفة محمد صلاح، قبيل وأثناء مشاركة منتخب “الفراعنة” في كأس العالم 2018 في روسيا لأول مرة منذ 28 عاما.
وجاء تقرير لجنة رقابية تابعة لوزارة الرياضة يتضمن “قائمة مخالفات”، ليزيد من احتقان الشارع الرياضي المصري من اتحاد الكرة.
ومن بين نقاط اعتراض لجنة الوزارة، تقاضي لاعبي ومدرب المنتخب السابق مكافآت بدون وجه حق، والحصول على ملابس من مخازن الاتحاد، والتعاقد مع شركات بالأمر المباشر لتزويد المنتخب بالملابس والتكفل بانتقالاته.
كما تشمل المخالفات التي أوردها التقرير، تجاهل بيع حصة الاتحاد من تذاكر مباريات المونديال، وسفر أعضاء إلى روسيا بدون وجه حق، مما اعتبرته الوزارة “إهدارا للمال العام”.
“ملاحظات” لا اتهامات
إلا أن ما جاء في التقرير “ليس اتهامات”، وإنما “ملاحظات روتينية” للوزارة ترسلها سنويا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، حسبما قال المتحدث باسم الاتحاد أسامة إسماعيل لموقع “سكاي نيوز عربية”، الأحد.
وأوضح إسماعيل أن الوزارة تجري هذا العملية الرقابية الروتينية بشكل سنوي، لكنها اكتسبت زخما هذا العام بسبب صدور التقرير عقب مشاركة المنتخب المصري في كأس العالم.
وأضاف المتحدث أن “لجان الاتحاد، على رأسها الإدارة المالية والقانونية، تعكف على إعداد الرد الرسمي على كل ملاحظة أتت من الوزارة”.
وتابع: “من خلال حديثي (مع مسؤولي اللجان)، فهم يملكون الردود على كل جزئية” ذكرت في التقرير.
ردرود قانونية
وأوضح إسماعيل أن “اتحاد الكرة له ردود قانونية، إذا كانت هناك بعض الملاحظات لا تتفق مع اللوائح سيقوم الاتحاد بتلافيها خلال المهلة المحددة للرد، ومدتها 30 يوما”.
وفي تفسيره لـ”تلافي المخالفات”، قال إسماعيل: “على سبيل المثال، إذا كان اعتراض الوزارة على شراء تذكرة سفر من خزينة الاتحاد دون وجه حق، سيقوم صاحبها بدفع ثمنها”.
وتعرض الاتحاد المصري لانتقادات لاذعة مؤخرا، بعد أزمات انفجرت بشأن النجم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي قبل وأثناء المونديال.
وكانت المشكلة الأكبر التضارب بين رعاة المنتخب وصلاح الذي عرض الأخير لخسائر مادية وأدبية فادحة، وغياب الأجواء التي من شأنها وضع لاعبي المنتخب في قمة تركيزهم خلال معسكر المونديال.
ومن بين المشكلات أيضا اختيار مدينة بعيدة عن ملاعب المباريات للإقامة، وأخيرا توريط صلاح في لقاءات مع الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، مما وضعه في شبهة “الاستغلال السياسي” من أجل تلميع صورة زعيم متهم بارتكاب انتهاكات حقوقية.

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...