التفاصيل الكاملة لقرار ايقاف مرتضى منصور رئيس الزمالك لمدة عامين

مرتضى منصور
مرتضى منصور
القاهرة –  الرياضة للأبد/ قررت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية المصرية، إيقاف رئيس نادي الزمالك لمدة عامين وذلك بسبب تجاوزه ضد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية وأعضاء اللجنة.
 الجمعية العمومية للجنة قد وافقت على اتخاذ الإجراءات القانونية أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي لاسقاط عضوية رئيس الزمالك وذلك لانتفاء شرط حسن السير والسلوك والسمعة عملا بنص بنود القانون وما ورد في لائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك.
كما قررت الجمعية العمومية على اعتبار نادي الزمالك خاسرًا في أي مباراة يلعبها في كل الأنشطة الأولمبية وغير الأولمبية في حال شهدت هذه المباريات حضور رئيس الزمالك بسبب التجاوزات في حق رئيس اللجنة ورئيس اتحاد كرة اليد.
وطلبت العمومية من اتحاد الكرة تنفيذ هذا القرار لأنه خاضع لسلطة اللجنة الأولمبية.
وتقرر تفويض مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية في اتخاذ التدابير والإجراءات التي تتوافق مع القانون والمواثيق والمعايير والإخلاقيات والقيم الرياضية في صدد إشكالية رئيس نادي الزمالك وغيره من أي حالة من حالات الخروج بما يكفل توفير مناخ يتلائم مع القيم والأخلاق الرياضية، واعتماد كافة القرارات الصادرة من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية لردع التجاوزات الصادرة من رئيس الزمالك.
وشدد الأولمبية في البيان، أنه تم الاستقرار على توجيه خطاب إلى السيد رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، باعتباره الحكم العدل بين السلطات لوضع الأمر بين يديه بشأن التصرفات الصادرة من رئيس الزمالك، مستغلا للحصانة البرلمانية على غير ما قررت لها كغطاء غير قانوني للإفلات من المسألة القانونية جراء ما أرتكبه من جرائم سب وقذف طالت الهيئات الرياضية الدولية والمصرية.
وتستعد عمومية اللجنة الأولبيمة إلى تشكيل وفد من أعضاء العمومية للجنة الأولمبية المصرية بصفتها أعلى جهة رياضية في مصر لمقابلة النائب العام لاستكمال التحقيقات في البلاغات المقدمة بشأن تجاوزات رئيس نادي الزمالك ومخاطبة رئيس مجلس النواب لرفع الحصانة عنه ليتسنى انفاذ القانون.
وحضر 25 اتحادا للجمعية العمومية للجنة الأولمبية ، وتغيبت اتحادات الهوكي والتجديف ورفع الأثقال، بالإضافة إلى اتحاد التنس الأرضي بسبب حل مجلسه.

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...