عاجل – هل يتم إعادة مباراة الأهلي والترجي وايقاف وليد أزارو؟

القاهرة –  الرياضة للأبد/ كشفت صحيفة “الصريح” التونسية، عن قيام الاتحاد التونسي لكرة القدم بتقديم طلباً للاتحاد الإفريقي من أجل إعادة مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي؛ احتجاجاً على قرارات الجزائري مهدي عبيد، حكم لقاء .
الأهلي حقق الفوز على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف، واحتسب الجزائري ركلتي جزاء مثيرتين للجدل.

وكان الاتحاد التونسي قد أصدر بياناً رسمياً، يؤكد فيه عقد اجتماع طارئ بسبب ما حدث في مباراة الاهلي لدراسة الوضع واتخاذ التدابير اللازمة.
كما طالب الاتحاد التونسي لكرة القدم، بإيقاف المهاجم المغربي وليد أزارو لاعب النادي الأهلي، عن مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي الرياضي التونسي.

وخسر الترجي 3-1 من الأهلي في ملعب استاد برج العرب بذهاب دوري أبطال إفريقيا، وسط اعتراضات من الجانب التونسي على قرارات الجزائري مهدي عبيد حكم المباراة.
وأعلن حامد مغربي المتحدث باسم الاتحاد التونسي لكرة القدم قرارات المجلس، والذي تم الدعوة له مساء السبت من قبل رئيس الاتحاد بحضور لجنة الطوارئ.
وأشار عضو الاتحاد التونسي “قرارات لجنة التأديب بالكاف قاسية جدا تجاه الترجي، هناك اندهاش من التوقيت والمضمون، شاهدنا ملاعب صار فيها وقائع أكثر خطورة ولم يتم اتخاذ نفس العقوبات، ونحن ندعو دائما لنبذ العنف، قررنا دعوة الجهات المختصة بالاتحاد الإفريقي لمراجعة العقوبات قبل مباراة الإياب بنهائي إفريقيا”.
وتابع “سنراسل الكاف باستياء الجامعة التونسية للقرار الذي به تفرقه في المعاملة بين جماهير الترجي والأهلي، ففي مصر، جماهير الترجي كانت تجلس في المدرج الأسفل وفي الأعلى جماهير للأهلي، لكن الكاف يقول لنا أن جماهير الأهلي في رادس يجب أن لا يجلس في محيطها أو المدرج العلوي لها أي مشجع للترجي، نريد تبرير للتفرقة في المعاملة بين الجماهير”.
واستمر “هناك عدم ارتياح من جانبنا لبعض العبارات التي تضمنها خطاب الكاف والتي تمس السيادة الوطنية لتونس وأمور تخص الجهات الأمنية”.
وأكمل “فيما يتعلق بحكم مباراة الأهلي والترجي، اندهشنا من حالة الجدل التي رافقت تعيين اسمه، بجانب قيام الإعلام المصري بتداول خبر تعيينه قبل 4 أيام من المباراة، وطالبنا بأن يتم اتخاذ قرارات فورية تجاه الحكم بعد الأداء السيئ في المباراة، وقمنا باستنكار اتخاذه لقرارات إدارية مست بعض اللاعبين، ونطالب لجان الكاف المختلفة بالتنسيق مع لجنة المسابقات لضمان الحيادية”.
وأضاف “طالبنا الاتحاد الإفريقي بأن يتم التعامل مع وليد أزارو مهاجم الأهلي ومنعه من اللعب في النهائي، بعدما ثبت عدم احترامه للميثاق الرياضي والاعتداء بالعنف وهذا واضح”.
واختتم “تم استنكار  التعامل السئ مع حافلة الترجي الرياضي التونسي وايقافها لأكثر من 15 دقيقة وقمنا بمخاطبة وزارة الخارجية التونسية بما حدث”.
وكانت تقارير تونسية قد كشفت في وقت سابق عن خطاب الكاف للاتحاد التونسي لكرة القدم، بشأن عملية تنظيم إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 9 نوفمبر الجاري بملعب رادس.

ووفقا لما جاء بالخطاب، فإن الكاف طالب الاتحاد التونسي، بأن يتم اخلاء محيط المدرج الذي سيتم تخصيصه لجماهير النادي الأهلي، بجانب المدرج الأمامي لمنصة التتويج، بجانب عدد من التعليمات الأخرى.

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...