إفريقيا تشتعل بسبب فضائح التحكيم والكاف يعاقب حكم الاهلي والترجي اشد عقاب

الكاف
الكاف
القاهرة –  الرياضة للأبد/ عشرة أيام كانت كافية لإشعال أزمة طاحنة داخل أروقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بسبب أداء حكمين من الفئة الأولي ببطولة دوري أبطال أفريقيا ألقت بظلالها على القارة الإفريقية.
البداية كانت فى الـ23 من شهر أكتوبر الماضى- وتحديداً عقب مباراة الترجي- وأول أغسطس الأنجولي التى انتهت بفوز الفريق التونسي 4-2 بعد قرارات تحكيمية مثيرة للجدل بالغاء هدف صحيح لمصلحة الفريق الأنجولي والتغاضى عن مخالفة واضحة سجل منها أنيس البدري هدف التأهل.
المباراة شهدت كذلك أعمال عنف وشغب شهدها ملعب رادس بحضور أكثر من 40 ألف متفرج ، واستخدمت الألعاب النارية بكثافة من جانب جماهير الفريق التونسي وهو ما حجب الرؤية بحسب كارلوس هندريك، رئيس نادي أول أغسطس.
وقال هندريك للموقع الرسمي للإتحاد الأنجولي إن ناديه تقدم بشكوتين للكاف والإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مطالباً بإعادة المباراة على أرض محايدة، مع معاقبة طاقم التحكيم بقيادة الزامبي جاني سيكازوي.
زوران مانويلوفيتش مدرب أول أغسطس الأنجولى (السابق) فتح النار من جهته على الحكم الزامبي سيكاوزي مشدداً على أن ما حدث فى تونس عار على كرة القدم.
وقال زوران: “أرتبط بكرة القدم 45 عاما لاعباً ومدربا، اليوم أشعر بالعار لأنني أعمل فى هذا المجال”.
وأنهى: “سأرحل لو لم تدافع إدراتنا عما حدث، لو لعب ريال مدريد برونالدو وبرشلونة بميسي في ظل هذا التحكيم سيخسران من الترجي”.
إيقاف سيكاوزى الحكم الزامبي من قبل لجنة الحكام قبل نهائى دوري أبطال إفريقيا وتوقيع غرامة قدرها 300 ألف دولار ومباراتان دون حضور جمهوره لم يكفِ المدرب الصربي الذي قرر الرحيل عن تدريب الفريق الإنجولي.
مرة أخري اشتعلت الأحداث بسبب الجزائري مهدي عبيد والتضارب الشديد الذى صاحب استخدام تقنية (حكم الفيديو) بمباراة الأهلي والترجي بذهاب نهائى دوري الأبطال والتى أدت إلى أحداث مشابهة.
وطالب الاتحاد التونسي لكرة القدم، بإيقاف المهاجم المغربي وليد أزارو لاعب النادي الأهلي، عن مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي الرياضي التونسي خلال اجتماع عقد للرد على الكاف بالإضافة إلى إيقاف الحكم.
اقرأ أيضا .. قرارات عاجلة من الاتحاد التونسي ضد أزارو وحكم مباراة الأهلي والترجي
وبحسب مصادر تونسية فالاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر تجميد نشاط الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف وحرمانه من مونديال الأندية، وذلك تبعا للبلاغ الصادر عن الإتحاد التونسي لكرة القدم السبت 3 نوفمبر 2018 .
“كاف” يصدر قرارًا بتجميد نشاط حكم مباراة الأهلي والترجي
ورد الأهلي عبر محمد يوسف، مدير الكرة والمدرب العام بالأهلي، وأكد على قوة علاقة النادي بالترجي، مشيرًا إلى أنه يحترم القرارات التي أصدرها الاتحاد التونسي أمس السبت على خلفية مباراة الفريقين في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وعلق المدرب على مدى تأثير الأحداث التي شهدها برج العرب على لقاء العودة قائلا: “نلعب كرة قدم، نحترم تونس وتربطنا علاقة قوية بمسؤولي الترجي وإدارة النادي على مدار العشر مواسم الأخيرة منذ 2009”.
وأضاف: “شعب تونس يتمتع بوعي كبير، وتحرص السلطات والسفارة والأمن التونسي على خروج المباراة في أبهى صورة”.
وأكمل: “الترجي أعرب عن غضبه من تفتيش الحافلة قبل المباراة، لكن كان هذا علينا وعليهم، والأمن كان حريصا على الاطمئنان على سلامة الجميع خاصة مع حضور الجماهير بكثافة كبيرة تقدر بـ60 ألف متفرج”.

وأوضح: “هذا بالإضافة إلى الأحداث التي سبقت المباراة بيوم (هجوم المنيا الإرهابي)، وإجراءات التفتيش لم تستغرق الـ25 دقيقة التي تحدث عنها الترجي، كما يتطلب من الفريقين التواجد قبل المباراة بساعة ونصف”.

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

الكاتب
Khaled Abdelkarem

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...