الجبلاية تفاجئ الكاف والتوانسة وتسعد الاهلاوية

القاهرة –  الرياضة للأبد/ كتب /سيد زهرى
في مفاجأة للتوانسة الذين يعلمون جيدا ان الاتحاد المصري يجامل الاتحاد الافريقي ويخشي مواجهته .. ومفاجأة ايضا للاتحاد الافريقي الذي تفاجئ ببيان قوي وبه مطالب من الجانب المصري .. في حين اسعد كل الاهلاوية الذين شعروا بارتياح كبير حيث ارسل اتحاد الكرة خطاب الى الاتحاد الافريقى لكرة القدم جاء فيه تقديم الدعم والمساندة للنادى الاهلى ويوكد ان الاهلى احسن استقبال فريق الترجي التونسى واحسن ضيافته وقد له كل سبل الراحة طلب ابوريده رفع العقوبات التى قرر الكاف معاقبة الاهلي بها
وقد أصدر اتحاد الكرة المصري، بيانا رسميا أعلن فيه دعمه الكامل للأهلي في مواجهة العقوبات الصادرة ضده قبل مباراة الإياب في نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وكان الاتحاد الإفريقي، قد عاقب المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي بالإيقاف مباراتين، بالإضافة لتغريم الأحمر 20 ألف دولار، واستدعاء مدربه باتريس كارتيرون لجلسة استماع على خلفية الاتهامات بالسلوك غير الرياضي.
وطالب الأهلي بشكل عاجل، مراجعة ما تم صدر ضده من عقوبات.
وقال اتحاد الكرة في بيانه ” أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس هاني أبو ريدة دعمه الكامل لمطالب النادي الأهلي لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تجاه العقوبات العاجلة التي أصدرتها لجنة الانضباط بالكاف قبل أيام قليلة من لقاء الأياب أمام الترجي التونسي في الدور النهائي لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال المقرر اقامته في تونس يوم الجمعة المقبل .
جاء ذلك في خطاب رسمي وجهه اليوم الاتحاد المصري لنظيره الأفريقي مؤكدا على أنه يدعم بشكل كامل مطالب النادي الأهلي المصري بمراجعة ما تم ضده من عقوبات أصدرتها لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم على وجه عاجل ، تثبيتا لمبدأ عدم ضياع الحقوق ، كما أكد الاتحاد المصري في خطابه على ثقته في أن الاتحاد الإفريقي بكامل إداراته ولجانه يسعى دائما لترسيخ مبادئ العدل وإحكام الروح الرياضية والإلتزام بلوائحه، وأن مطالب الأهلي العادلة ستلتقي حتما ونصوص اللوائح المعمول بها.
و أشار خطاب الاتحاد المصري إلى أن النادي الأهلي ممثل الكرة المصرية في بطولة الأبطال الأفارقة وجماهيره العريضة كانت حريصة على تقديم كل الحب والمودة والترحاب بالأشقاء التوانسة عندما حلوا ضيوفا على بلدهم الثاني لدى لقاء الذهاب من النهائي الإفريقي ، وأن الاتحاد المصري أيضا على ثقة بأن النادي الأهلي وجماهيره سيكونون محل ترحاب وتقدير من نادي الترجي بطل تونس عندما يحل ضيفا على تونس في مباراة العودة على نهائي الأبطال ، نظرا لما اعتادت عليه الأندية المصرية والتونسية وجماهيرهما دائما انطلاقا من العلاقات والراوبط المتينة التي تجمع بين البلدين والشعبين ويسير على نهجها اتحادا كرة القدم في البلدين الشقيقين.
كما أرسل الاتحاد المصري إلى الاتحاد الأفريقي أيضا خطاب النادي الأهلي الذي تلقاه ويفند فيه العقوبات الموقعة عليه ، مؤكدا أن الرياضة وسيلة التقاء بين الأشقاء ولا يجب أن تكون أبدا مدعاة للفرقة بينهم”.

ويلتقي الأهلي مع الترجي التونسي على ملعب رادس في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة المقبل، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز الأحمر 3-1.

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...