كارثة جديدة تضرب الأهلي

القاهرة –  الرياضة للأبد/ وصفها مشجعيه بالكارثة الجديدة حيث ودع الأهلي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، بعد التعادل مع الوصل الإماراتي بنتيجة 1-1 في مباراة العودة من دور الـ16 الذي أقيم على استاد زعيبل بنادي الوصل.
وتأهل الوصل إلى دور الثمانية من البطولة بأفضلية الأهداف المسجلة خارج الأرض، بعدما تعادل في مباراة الذهاب بنتيجة 2-2.
واصل الاهلي خسائره بعد ان وودع ثاني بطولة خلال الشهر الجاري، بعدما خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي.
الشوط الأول
امتلك الأهلي المبادرة الهجومية منذ بداية المباراة، وفي الدقيقة الثانية قام مروان محسن بتصويب الكرة من خارج منطقة الجزاء، ارتدت من القائم وتحولت لضربة مرمى.
استطاع الأهلي أن يمتلك الكرة بإيجابية هجومية على مدار ربع ساعة من عمر المباراة، حيث تواجد في وسط ملعب الوصل، غير أن تهديد المرمى كان يفتقد اللمسة الأخيرة المثالية.
أهدر الأهلي فرصة للتسجيل، بعدما انطلق محمد شريف بالكرة من الجانب الأيسر، وحاول لعب عرضية أمام وليد سليمان الخالي من الرقابة لكنه فقد السيطرة على الكرة وسقط أرضًا ثم خرجت الكرة لضربة مرمى، وفي لعب ثانية أرسل وليد سليمان عرضية تجاه مروان محسن الذي حاول الارتقاء والتعامل معها، دون أن ينجح في اصطيادها.
وفي الدقيقة 16، لعب حسام عاشور كرة في عمق منطقة الجزاء إلى وليد سليمان، لكنه لم يستلمها بشكل جيد، وأهدر فرصة الانفراد بحارس المرمى.
غاب الأهلي عن تهديد مرمى الوصل في الربع ساعة الثاني من المباراة، وفي المقابل اكتفى صاحب الأرض بالدفاع، اعتمد على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة.
سنحت فرصة وحيدة للأهلي من خلال أحمد حمدي الذي استغل التصدى الخاطئ من حارس الوصل، وصوب كرة ذهبت بعيدة تمامًا عن المرمى.
الشوط الثاني
أجرى الأهلي تبديل أول مع بداية الشوط الثاني، حيث شارك وليد أزارو في الهجوم، بدلًا من محمد شريف.
استطاع وليد سليمان أن يسجل هدف التقدم لصالح الأهلي في الدقيقة 59 من ركلة ثابتة لعبها من أمام منطقة الجزاء، وصوبها أعلى الحائط، لم يتمكن حارس المرمى من التعامل معه.
امتلك الوصل الكرة بعد تسجيل الأهلي للهدف، وتحولت خطط كل مدرب حيث ارتكن كارتيرون إلى الدفاع ومحاولة اللعب على الهجمات المرتدة مع تقدم لاعبي الوصل، وفي افتقد أصحاب الأرض القدرة على تهديد مرمى الضيوف بشكل مباشر.
أتى التبديل الثاني للأهلي في الدقيقة 72، وشارك أحمد الشيخ على حساب أحمد حمودي، الذي حصل على بطاقة صفراء بسبب إضاعة الوقت.
أهدر وليد أزارو انفراد صريح بالمرمى في الدقيقة 74، بعدما انطلق بالكرة وراوغ مدافع الوصل قبل أن يحاول تسديد كرة أتت أبعدها الحارس.
تعادل سون لصالح الوصل في الدقيقة 82، بعد عدة تصويبات على مرمى الأهلي بدأت من كرة ثابتة أخطأ الشناوي في التعامل معها، ثم أبعد كريم نيدفية الكرة من أمام خط المرمى لتذهب إلى سون الذي أسكنها في الشباك.
شارك صلاح محسن في المباراة بالدقيقة 84 على حساب أكرم توفيق من أجل زيادة القوة الهجومية.

وتعرض حسام عاشور للطرد في نهاية المباراة بعدما حصل على بطاقة صفراء ثانية، نتيجة الاعتراض على الحكم.

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...