الزمالك سيكون بطلا للدوري المصري بنسخته الحالية لهذه الأسباب


القاهرة –  الرياضة للأبد/ الزمالك يحتل الصدارة برصيد 35 نقطة خلال 14 مباراة، وبفارق 6 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني لذلك اصبح الزمالك هو المرشح الأول لحصد لقب الدوري العام هذا الموسم، بعد أن تحكم في زمام الأمور بفضل انتصاراته المتتالية على كل من يواجهه في الفترة الأخيرة.
أسباب تقرب الزمالك من حصد اللقب

ثبات التشكيل

في سابقة لم نعتاد عليها منذ زمن بعيد داخل جدران نادي الزمالك، أصبح للفريق الأول تشكيل ثابت يلعب به كل المباريات، وهو ما أدى إلى انسجام واضح بين اللاعبين داخل الملعب.

جروس مدرب الزمالك نجح في عمل “توليفة” مميزة للزمالك، وهو ما جعل الفريق يحققق الفوز على أي فريق بفضل الانسجام الواضج بين اللاعبين، وهو الشئ الذي افتقده الزمالك في السنوات الأخيرة.

الزمالك أصبح له تشكيل معروف يخوض به كل مبارياته، وهو الأمر الذي لم نعتاد عليه منذ فترة بعيدة.

الاستقرار الإداري والفني

على عكس السنوات الماضية، يعيش نادي الزمالك حالة من الاستقرار الإداري والفني خلال الفترة الأخيرة، ساهمت في تصدر جدول ترتيب الدوري المصري، بل وأصبح المرشح الأول لنيل اللقب.

السنوات الماضية كان دائما ما يشهد نادي الزمالك حالة من عدم الاستقرار الإداري وهو ما كان يؤدي لعدم استقرار فني، فكان الفارس الأبيض دائما ما يغير أكثر من مدرب في الموسم وهو ما كان يؤثر على مسيرة الفريق.

حاالة الاستقرار التي يعيشها الزمالك ساهمت بشكل واضح وكبير في السير نحو الطريق الصحيح هذا الموسم.

ضعف المنافسين

السنوات الأخيرة كان النادي الأهلي يتسيد الدوري المصري، لكن يبدو أن الحال هذا الموسم اختلف تمامًا فالزمالك هو من يقود الصدارة ويبدو أنه أقرب للقب.

حالة فريق الأهلي، تؤكد أن لديه مشاكل كبيرة، وهو ما نجح الزمالك في استغلاله، فكلما تعثر الأهلي في بطولة الدوري ينجح الفارس الأبيض ويتفوق ليوسع الفارق.

ضعف الحالة الفنية لفريق الأهلي جاءت بدون أدنى شك في صالح الزمالك، الذي استغل تعثر المنافس المباشر له.

دكة بدلاء قوية

مما لا شك فيه أن نادي الزمالك يملك مجموعة مميزة من اللاعبين، حيث نجح مجلس الإدارة بداية هذا الموسم في التعاقد مع لاعبين مميزين للغاية.

الاختلاف هذا الموسم عن المواسم السابقة، أن الزمالك يملك دكة بدلاء قوية قادرة على تعويض أي غياب لأي عنصر أساسي، وهو ما يحتاجه أي فريق يريد المنافسة على الألقاب.

الصف الثاني في الزمالك يوجد به لاعبين من طراز عالى يمكنهم المشاركة في أي وقت وتعويض غياب أي لاعب أساسي.

شخصية البطل

من المؤكد أن هناك مواصفات خاصة للفريق البطل الذي يريد المنافسة على الألقاب، ومن أهم تلك المواصفات هي شخصية البطل، التي يتحلى بها فريق الزمالك هذا الموسم.

الزمالك في النسخة الحالية من الدوري لم يكن جيدًا في أكثر من مباراة، لكنه أظهر شخصية كبيرة وتمكن من الفوز ليثبت أنه جاء ليحقق اللقب.

الخصية الموجودة لدى فريق الزمالك، تؤكد أنه يسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق لقب الدوري العام هذا الموسم.

المزيد

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

الرياضة للأبد علي الفيسبوكhttps://www.facebook.com/Sport4ever2/


اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .