تفاصيل القرار المتسرع بتقدم مصر بطلب لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019

فيفا

فيفا


القاهرة –  الرياضة للأبد/ في قرار متسرع وغير مدروس امنيا ولا جماهيريا اكد مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم  أرسال خطابا رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل طلب تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019″.

وأضاف “هذا لا يعني فوزنا بتنظيم البطولة بشكل رسمي، لكننا سننتظر الإعلان الرسمي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.
بعد ذلك أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عبر صفحته الرسمية، تقدم مصر بطلب تنظيم البطولة الإفريقية.
وقال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري في تصريحات صباح اليوم ، بأن مصر تريد لتنظيم البطولة ومستعدة لذلك، لكن اتحاد الكرة سيتشاور مع الاتحاد الإفريقي قبل اتخاذ القرار وأكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات أن تنظيم البطولة لن يؤثر على سير جدول بطولة الدوري. 
كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن سحب تنظيم بطولة أمم إفريقيا من الكاميرون حيث كان مقررا لها أن تقام، وذلك بسبب عدم اكتمال استعدادات الدولة لاستضافة البطولة.
وفتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باب الترشح لاستضافة البطولة، بحد أقصى مساء اليوم الخميس وسط تقارير تشير لأن المغرب هي الدولة الأقرب لاستضافة البطولة، قبل أن تعلن المملكة المغربية على لسان وزير الرياضة هناك عدم نيتهم الترشح لاستضافة البطولة.
ويعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن البلد المنظم الجديد للبطولة خلفا للكاميرون خلال حفل اختيار أفضل لاعب إفريقي في شهر يناير المقبل.

وتقام بطولة أمم إفريقيا لعام 2019 بمشاركة 24 فريقا مقسمين على ست مجموعات لأول مرة في تاريخ البطولة.

يذكر أن مصر سبق لها استضافة بطولة أمم إفريقيا 3 مرات، أعوام 1974، 1986، وكان أخرها بطولة 2006، والتي حصل فيها منتخبنا على اللقب الخامس في تاريخه.

المزيد

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

الرياضة للأبد علي الفيسبوكhttps://www.facebook.com/Sport4ever2/

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .