النادى الأهلى
الأخبار محترفون

الأهلي يدخل مثلث الكبار وينذر بيراميدز والزمالك

القاهرة –  الرياضة للأبد/منذرا الكبار وبفوز غير مقنع تقدم النادي الأهلي للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري بفوز “اقتصادي” على سموحة بهدف نظيف وبمجهود متوسط، في لقاء أقيم على ملعب برج العرب في لقاء مؤجل من الجولة 15.

ورفع الأهلي رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث بعد 14 مباراة، ليبتعد عن المركز الثاني الذي يحتله بيراميدز بـ6 نقاط وللأهلي مباراتين أقل، بينما يتمتع الزمالك المتصدر بفارق 14 نقطة مع حامل اللقب مستغلاً خوضه مباراتين أكثر من الأحمر.
شهدت بداية المباراة انطلاق جيرالدو من الجهة اليمنى بعد 20 ثانية فقط من البداية ليتوغل في منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية لكنها ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس وبعده سقط لاعب الأهلي الجديد أرضاً بعد احتكاك مع الدفاع.
وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة على بعد 20 ياردة تقريباً من منطقة جزاء سموحة ليرسل معلول كرة عالية قطرية ما بين دفاع الفريق الأزرق ومهاجمي الأحمر لتمر إلى ضربة مرمى.
وكاد أوكري أن يسجل في الدقيقة 12 بعد كرة تخاذل على معلول في إبعادها ليسددها لاعب سموحة من فوق الحارس محمد الشناوي لتتهادى إلى الشباك لكن تدخل كوليبالي وأبعد الكرة قبل مرور خط المرمى.
واحتسب الحكم ركلة جزاء للنادي الأهلي في الدقيقة 19 ليسجل منها على معلول هدف التقدم بتسديدة قوية على يسار الحارس أبو جبل الذي ذهب للاتجاه المعاكس.
وانطلق جيرالدو في منطقة الجزاء لينفرد بالحارس ويرواغه ويتعرض لعرقلة ليسقط أرضاً مطالباً بركلة جزاء، لكن الحكم أشهر البطاقة الصفراء في وجهه رافضاً منح الأحمر ركلة جزاء ثانية.
محمد هاني أرسل عرضية متقنة من الجهة اليمنى في الدقيقة 29 وصلت إلى علي معلول في منطقة الجزاء ليحولها برأسية باتجاه الشباك لكن الحارس أبو جبل أمسكها على مرتين وسط مطالبات من لاعبي الأهلي باحتساب هدف لمرور الكرة خط المرمى.
وانطلق محمد محمود في وسط ملعب سموحة في الدقيقة 42 ليتخلص من الدفاع ويصل لحدود منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية ضعيفة ذهبت سهلة لأحضان الحارس.
وفي الشوط الثاني انخفض مستوى المباراة تماماً واكتفى الأهلي بهدف التقدم ولم يظهر كثيراً في مناطق سموحة الدفاعية بحثاً عن تعزيز النتيجة، ولم ينجح صاحب الأرض في مباغتة الأحمر.
وانطلق رمضان صبحي ليستغل خطأ محمود عزت الدفاع وينفرد بالحارس لكنه تعرض لعرقلة من الخلف ليشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدافع سموحة في الدقيقة 73 ويمنح الأهلي ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء سددها معلول بعيداً عن المرمى.
وأهدر ناصر ماهر فرصة خطيرة في الدقيقة 86 في هجمة مرتدة راوغ خلالها الدفاع وقبل أن ينفرد مرر إلى محمد شريف داخل منطقة الجزاء الذي أعاد إليه الكرة ليسدد متأخراً كرة شتتها الدفاع المشتبك معه.

وانطلق هاني في الدقيقة 90+3 ليمرر كرة داخل منطقة الجزاء إلى محمد شريف المنفرد تماماً الذي سدد كرة أرضية ضعيفة بيسراه التقطها الحارس أبو جبل بسهولة، ليهدر بعدها رمضان صبحي انفراد تام بعد تمريرة من ناصر ماهر في الدقيقة الأخيرة.المزيد

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .