بالارقام .. الأهلي يقترب من انجاز تاريخي

فريق الاهلي

فريق الاهلي

القاهرة –  الرياضة للأبد/ الأهلي علي بعد خطوات فقط من فرصة ذهبية ل ضمان التأهل بشكل مبكر لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا في حالة الفوز خارج الأرض أمام سيمبا التنزاني في الجولة الرابعة من دور المجموعات.

فاز الأهلي على سيمبا امس بنتيجة 5-0 في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة، وفي المقابل كان قد تعادل فيتا كلوب مع شبيبة الساورة بنتيجة 2-2.
عقب الفوز على سيمبا استطاع الأهلي أن يرفع رصيده إلى 7 نقاط في صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة ويأتي بعده فيتا كلوب في المركز الثاني بـ4 نقاط، ثم سيمبا 3 نقاط، وأخيرًا شبيبة الساورة في المركز الرابع بنقطتين.
لكن سيكون أمام الأهلي فرصة ذهبية من أجل التأهل بشكل مباشر لربع النهائي بعد الجولة الرابعة حيث أنه في حالة تكرار الفوز على سيمبا سيصبح رصيده 10 نقاط.
وسيحتاج الأهلي أن تخدمه الظروف في مواجهة فيتا كلوب وشبيبة الساورة التي ستقام في الجزائر إذا تعادل الفريقان مجددًا.
وفي حالة تكرار التعادل سيكون لدى فيتا كلوب 5 نقاط، وسيتساوى الساورة وسيمبا بثلاث نقاط لكل منهما قبل جولتين من ختام دور المجموعات بالكامل، وهو ما يعني عدم إمكانية وصول أي منهما إلى النقطة العاشرة.
ويستطيع الأهلي أن يحسم التأهل أيضًا في حالة فوز فيتا كلوب خارج الأرض على شبيبة الساورة، مع فوز الأهلي على سيمبا.

وفي كل الأحوال يستطيع الأهلي التأهل بدون النظر إلى نتائج المنافسين إذا حصل على 4 نقاط من المباريات الثلاث المقبلة.………….المزيد

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .