هل يتم زيادة عدد فرق كأس العالم ؟

كأس العالم

كأس العالم

 القاهرة –  الرياضة للأبد/ قال مصدر مقرب من الهيئة الحاكمة لكرة القدم العالمية لرويترز ان الفيفا لم يستبعد توسيع نهائيات كأس العالم 2022 في قطر لتشمل 48 فريقا لكن من المحتمل تأجيل القرار النهائي حتى يونيو حزيران.

وحسب الرياضة للابد يأتي ذلك وسط دعوات للتحقيق ضد FIFA في صفقة تليفزيونية سرية بقيمة 100 مليون دولار قدمتها قناة الجزيرة الفضائية القطرية قبل ثلاثة أسابيع من منحها كأس العالم 2022 للبلاد.
صدرت الادعاءات لأول مرة في كتاب بعنوان “Whatever Takes – The Inside Story of the Fifa Way” ، من قِبل صافرة من داخل العرض الأسترالي الفاشل لعام 2022 ، بونيتا ميرسيديس ، في يناير 2018.
تتوخى دراسة الجدوى التي أجرتها FIFA حول البطولة بعض المباريات الإضافية في كأس العالم الموسعة التي من المحتمل أن تقام في بلدان أخرى ، مع ذكر الكويت وعمان كخيارات.
يؤدي الخلاف السياسي والاقتصادي العميق في منطقة الخليج إلى تعقيد فرص المشاركة في البطولة.
قطعت الإمارات العربية المتحدة والسعودية والبحرين ومصر غير الخليجية العلاقات السياسية والتجارية والنقل مع قطر في يونيو 2017. وتتهم الدول قطر بدعم الإرهاب الذي تنفيه.
بينما يعمل المنظمون القطريون مع FIFA على إجراء مزيد من الدراسات للخيارات ، فإنهم يحتفظون بحق النقض (الفيتو) على أي تغيير في البطولة ، وهو الموعد المقرر في نوفمبر 2022…..المزيد

الكاتبة
Lina Golestaneh
Lina.Golestaneh@outlook.com

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .