الأندية الرياضية
الأخبار محترفون

هذه الأزمات تهدد أصعب موسم في تاريخ كرة القدم المصرية

 القاهرة –  الرياضة للأبد/قبل أكثر من ثلاثة أشهر من استضافتها لكأس إفريقيا للأمم ، غرقت كرة القدم المصرية في أحدث أزماتها مع نزاع الأندية الكبرى ، وإيقاف المباريات بانتظام ، وتدخلات الأجهزة الأمنية وسط مخاوف مستمرة بشأن السلامة.

وقال عامر حسين رئيس لجنة المنافسة بالدوري المحلي الذي يحدد مواعيد المباريات لوكالة فرانس برس “هذا أصعب موسم في تاريخ كرة القدم المصرية”.
نظرًا لأن الأندية الرائدة في الدوري الممتاز تشارك أيضًا في المسابقات الإفريقية والعربية ، فإن التأثير الضار على التقويم المحلي أدى هذا العام إلى تأجيل الدوري المصري.
هذا لا يبشر بالخير في شهري يونيو ويوليو ، حيث ستستضيف مصر كأس الأمم للمرة الخامسة ، حيث يشارك 24 فريقًا للمرة الأولى في شكل موسع.
تم اختيار مصر قبل جنوب إفريقيا بعد أن تم تجريد الكاميرون من مهام استضافة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. من المقرر أن تقام البطولة خلال الصيف المصري الحار ، من 21 يونيو إلى 19 يوليو.
من المقرر أن يتواصل الدوري المحلي إلى ما بعد نهاية بطولة كأس الأمم ، مع إمكانية إجراء جولات طويلة في المسابقات الدولية لعملاقتي القاهرة الأهلي والزمالك مما يجعل الأمور أكثر تعقيدًا.
ضاعفت الاستعدادات المتسارعة لكأس الأمم من ويلات الدوري في وقت كان فيه الأهلي والزمالك يخوضان المباراة أمام المنظمين إلى جانب منافسيهما الجديدين Pyramids FC الممولين من السعودية.
 “التوتر يتصاعد” –
في فبراير ، اتهم نادي الأهرامات علنا الاتحاد لصالح منافسيه. وصف النادي جدولة المباريات بأنها “ظلم” لهم وهدد بتقديم شكوى إلى FIFA.
قام تركي الشيخ ، وهو رجل أعمال سعودي ذو نفوذ ومستشار سياسي مقرب من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، بتمويل النادي بعد شرائه في الصيف الماضي.
لقد قام بإعادة تسمية العلامة التجارية بالكامل بحملة تسويقية قوية واصل سلسلة من التسجيلات ، حيث استقطب لاعبين أجانب من أمثال البرازيل وسوريا.
الأهلي ، النادي الأكثر نجاحاً في مصر وإفريقيا ، رفض حتى الالتزام بالجدول المحلي المليء بالحركة. ضربوا ضمنيًا نادي الأهرامات ، قائلين إنهم لن يرضخوا “لضغوط من طرف معين”.
وقال أمير عبد الحليم من موقع كرة القدم المصري الشهير فيل جول: “تزداد حدة التوتر وهذا يخيف مسؤولي كرة القدم في مصر مع اقتراب كأس إفريقيا للأمم”.
وقال إن سلطات كرة القدم تحاول احتواء “غضب مؤيدي الأهلي” ، بينما تشجع أيضًا “الاستثمارات الجديدة في كرة القدم المصرية المجسدة في نادي الأهرامات”………المزيد

الكاتبة
Lina Golestaneh
Lina.Golestaneh@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .