مرتضى منصور
الأخبار محترفون

اسرار اتفاق وزير الرياضة مع مرتضي منصور

 القاهرة –  الرياضة للأبد/اتفاق على استبعاد بنود شطب «عباس وسليمان والعتال» وتعهد بعدم الشكوى لـ«الأولمبية الدولية» لتجنب إيقاف النشاط

أحال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا، بصحة الجمعية العمومية الأخيرة لنادى الزمالك، إلى الشئون القانونية بالوزارة، لدراسة إمكانية تنفيذ الحكم من عدمه خلال الفترة المقبلة، فى ظل تعارضه مع قانون الرياضة الجديد، الذى يمنع اللجوء إلى المحاكم المدنية، على أن يتولى مركز التسوية والتحكيم الرياضى، الفصل فى القضايا والمنازعات.
وقضت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبوالعزم رئيس مجلس الدولة، السبت الماضى، بقبول الطعن المقام من رئيس نادى الزمالك بإلغاء الأحكام الصادرة من القضاء الإدارى والمتعلقة بصحة قرارات الجمعيتين العموميتين العادية وغير العادية، واعتبارها نافذة، ما عدا بند اللائحة، كما قضت باختصاص القضاء الإدارى بنظر دعاوى العقوبات على رئيس النادى، ونظرها بجلسة بدائرة مغايرة، وقضت بعدم اختصاصها بنظر باقى الطعون.
هناك اتفاقات تمت بين الوزير أشرف صبحى ورئيس القلعة البيضاء، بشأن تنفيذ الحكم خلال الفترة القليلة المقبلة. وكشفت المصادر، أن وزير الرياضة، يسعى لإقناع رئيس الأبيض بتنفيذ الحكم فى بعض البنود التى أقرتها الجمعية العمومية الأخيرة، واستبعاد البنود الخاصة بشطب عضويات ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق، وأحمد سليمان المرشح السابق على منصب الرئيس، وهانى العتال نائب رئيس القلعة البيضاء الحالى.

وأوضحت المصادر، أن رئيس الزمالك أكد للمقربين منه، أن الدكتور أشرف صبحى ينتظر وصول الصيغة التنفيذية لحكم المحكمة الإدارية العليا، من أجل تنفيذه، كاشفاً أنه تلقى تأكيدات من وزير الشباب والرياضة، باحترام أحكام القضاء، وعدم وجود أزمة لديه من تنفيذ الأحكام الصادرة لصالح أى هيئة رياضية وليس النادى الأبيض فقط، وذلك من مُنطلق أن أحكام القضاء واجبة النفاذ ولا رجعة فيها، مع وجود اتفاق بعدم تقديم أى شخص لشكوى فى اللجنة الأولمبية الدولية، حتى لا يتعرّض النشاط الرياضى بالكامل للتجميد……..المزيد

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .