حكم

حكم سيء السمعة لمباراة الزمالك الافريقية

الرياضة للأبد : الموقع للبيع ..للتفاصيل وطريقة تقديم العروض اضغط هنا
القاهرة –  الرياضة للأبد/ قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” ادارة الزمالك، تعين الحكم الزامبي جاني سيكازوي لإدارة مباراة ذهاب نصف نهائى كأس الكونفيدرالية الأفريقية التى تقام فى 28 إبريل بملعب برج العرب .
من هو سيكاوزي؟
سيكاوزي يبلغ من العمر 39 عاماً  ويعمل مدرساً ،  دخل ضمن قائمة الحكام ببطولة “كوسافا تحت 20 عاما”، عام 2008، والتي تُنظم لمنتخبات جنوب القارة الإفريقية، بديلا لأحد الحكام الذين رسبوا في اختبارات اللياقة البدنية قبل البطولة.
واشتهر الحكم الزامبي بإتاحة الفرصة دون احتساب العديد من الأخطاء، وكذلك بإشهاره عدد كثير من البطاقات الصفراء وصلت إلى 353 إنذار .
مباريات مصر
وسبق أن أدار الحكم الزامبي 5 مباريات للمنتخبات المصرية طوال تاريخه، وهم: نهائي مصر والكاميرون ببطولة الأمم الإفريقية بالجابون 2017 والتي توج بها الأسود بالفوز (2-1)، ونيجيريا ومصر في تصفيات أمم إفريقيا والتي انتهت بالتعادل (1-1).
كما أدار مباراة موزمبيق ومصر في تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف. ومباراة مصر وجنوب إفريقيا في التصفيات المؤهلة للأوليمبياد والتي فاز فيها المنتخب الأوليمبي المصري بهدفين نظيفين، ومباراة مصر ومالي في بطولة إفريقيا للشباب 2011 وخسرها الفراعنة بهدف نظيف.
منع صلاح من هدف
واجه المنتخب المصري مضيفه النيجيري في مارس 2016 بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم.
وبعد تأخر المنتخب المصري، استطاع محمد صلاح أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 90، ليقترب الفراعنة من التأهل للكان.
بعدها انطلق صلاح منفردًا نحو المرمى، لإحراز هدف التأهل الرسمي دون الانتظار لنتيجة المباراة الأخيرة، إلا أن الحكم أطلق صافرة النهاية ليحرم صلاح من هدف محقق.
طرد راموس
تراجع الحكم الزامبي عن طرد سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد في نهائي كأس العالم للاندية 2016، بين الفريق الملكي، وكاشيما الياباني.
وحصل راموس على بطاقة صفراء أولى في الدقيقة 55، قبل أن يرتكب خطأ آخر في الدقائق الأخيرة من المباراة ليتجه الحكم نحوه لإشهار البطاقة الصفراء، قبل أن يتراجع عن ذلك.
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (2-2)، قبل أن يفوز ريال مدريد بكأس العالم بهدف في الوقت الإضافي سجله كرستيانو رونالدو.
اتهامات بالفساد وإيقاف ينتهي بتبرئة
في مباراة الترجي وأول أغسطس بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا فى الـ 23 من نوفمبر الماضى ، كانت النتيجة تشير لتقدم بطل تونس (3-2)، ولكنها نتيجة غير كافية للتأهل بعد الخسارة ذهابا بهدف نظيف.
ومع حلول الدقيقة 78 ألغى الحكم الزامبي هدفا صحيحا لبطل أنجولا، استطاع بعدها الترجي أن يسجل هدفا رابعا ليتأهل للنهائي الإفريقي لمواجهة الأهلي.

واشتعلت الأزمة بعدما قدم نادي أول أغسطس شكوتين للكاف والإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مطالباً بإعادة المباراة على أرض محايدة، مع معاقبة طاقم التحكيم بقيادة الزامبي جاني سيكازوي بحسب رئيسه  كارلوس هندريك

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

للحصول على دعم فوري اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا .

يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

اكتب ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: