خافيير أجييري
الأخبار محترفون

أجيرى يستبعد أفضل نجوم الزمالك من قائمة المنتخب بسبب وشاية

القاهرة –  الرياضة للأبد/ أغلق المكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب، الباب أمام الاستعانة بصانع ألعاب الزمالك محمود كهربا، فى قائمة أمم أفريقيا المقبلة، بمبرر عدم احترام اللاعب لقرارات الجهاز الفنى السابق لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، ودخوله فى أزمة معهم، فضلاً عن دخول اللاعب فى أزمات عديدة خلال الموسم الحالى مع جماهير الزمالك وإدارة ناديه واعتراضه أكثر من مرة على قرارات الجهاز الفنى للزمالك باستبداله خلال المباريات.
وكان «أجيرى» قد وصلته وشاية حول تفاصيل أزمة كهربا مع الجهاز الفنى السابق فى مباراة السعودية بكأس العالم الأخيرة فى روسيا، بعد أن كان اللاعب غاضباً من عدم مشاركته منذ بداية المباراة، وأثناء الشوط الثانى توجه بإشارة للجهاز الفنى السابق بما يعنى «انتو ماشيين وجاى غيركم».وفى الإطار نفسه رفض المدير الفنى المكسيكى توصية بضم خالد قمر، مهاجم الاتحاد، رغم تألق اللاعب فى مباريات سيد البلد الأخيرة، وأكد أن اختيارات اللاعبين أصحاب الأعمار الكبيرة ستكون فى حدود وبما يتناسب مع ضمان وجود عناصر تتمتع بخبرات سابقة مع الفراعنة، وكان أحمد على، مهاجم المقاولون العرب، اقترب بنسبة كبيرة من الانضمام للمنتخب فى بطولة أمم أفريقيا المقبلة بتوصية من مساعديه، حيث أكد الجهاز المعاون فى حديثه مع المدير الفنى المكسيكى: «ماينفعش هداف الدورى مايلعبش فى المنتخب، وقدرات المهاجم وخبراته تؤهله لذلك».
وفى سياق متصل، طلب خافيير أجيرى التعاقد مع خبير تغذية يرافق بعثة المنتخب منذ بداية بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة وحتى نهايتها، حيث يخشى من زيادة أوزان اللاعبين، وهو ما يؤثر عليهم داخل المستطيل الأخضر أثناء البطولة.
ويرغب الجهاز الفنى للمنتخب المصرى فى فرض سياج من السرية على لاعبى المنتخب فى الفترة المقبلة، حفاظاً على زيادة معدل تركيزهم فى مباريات البطولة بشكل كبير.
وطلب «أجيرى» منع وسائل الإعلام من التسلل لمعسكر المنتخب الوطنى وإجراء لقاءات بشكل مفتوح، كما كان الحال فى معسكرات المنتخب الوطنى الأخيرة، حينما كان يتولى «كوبر» القيادة الفنية للمنتخب المصرى، ورفض «أجيرى» فكرة فتح معسكر المنتخب للزيارات العائلية بالنسبة للاعبين، حيث اكتفى بمنحهم إجازة أول أيام عيد الفطر المبارك فقط، على أن يكون المعسكر مغلقاً بعدها.
على جانب آخر حسم شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأولمبى، موقفه من ضم محمد صلاح، نجم ليفربول، لصفوف المنتخب حال تأهل الفراعنة إلى أولمبياد طوكيو 2020، حيث يحق لكل منتخب الاستعانة بثلاثة لاعبين كبار خلال فترة البطولة.

وتحدّث «غريب» فى هذا الشأن قائلاً: «أقدّر محمد صلاح، فهو رمز للكرة المصرية فى أوروبا وشرف وفخر لنا جميعاً، لكن أطالب الجميع بدعم لاعبى المنتخب الأولمبى الحاليين، لم نتأهل للأولمبياد بعد حتى نتحدث عن ضم صلاح أو غيره، أمامنا البطولة الأفريقية فى القاهرة خلال شهر نوفمبر المقبل وهى صعبة للغاية».

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

الكاتب
خالد عبدالكريم
Khaled.Abdelkarem@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .