ماليك إيفونا
الأخبار محترفون

ماليك إيفونا يعود للأهلي من جديد

استعاد الجابوني ماليك إيفونا مهاجم فريق الأهلي السابق بعض الذكريات له مع الفريق الأحمر وذلك عبر حسابه على تويتر.
ونشر إيفونا صورة له بقميص الأهلي استعاد بها ذكرياته الجميلة مع الفريق الأحمر، والتي وصفها باللحظات الأفضل بالنسبة له
وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت ربط إسم إيفونا بالعودة إلى صفوف النادي الأهلي في الموسم المقبل.
اليك إيفونا (بالفرنسية: Malick Evouna) (ولد في 28 نونبر 1992 في ليبرفيل) لاعب كرة قدم غابوني، يلعب في موقع مهاجم في صفوف نادي قونيا سبور التركي.
ماليك إيفونا ابن مدرسة تكوين نادي مركز مبيري بليبرفيل؛ جاور الفريق الأول للنادي منذ 2007، ومارس بصفوفه خمس سنوات قبل أن تتم إعارته لمدة موسم لنادي سي إف مونانا بمدينة مونانا والذي فاز رفته بلقب بطولة دوري الغابون لموسم 2012-2013. وفي 2013، انتقل لنادي الوداد الرياضي المغربي، وفق عقد احترافي لخمس سنوات.
على المستوى الدولي، إيفونا لاعب في مستويات الشبان (5 مباريات) والأمل (6 مباريات) لمنتخب الغابون، وهو لاعب ضمن المنتخب الأول منذ 2013.

بعد التألق اللافت للاعب في الدورى المغربى 2015 وتصدره قائمة هدافين البطولة برصيد 16 هدفا وثلاثة اهداف أخرى في كأس المغرب انهالت على اللاعب العديد من العروض من اندية عديدة أبرزها الأهلي والزمالك المصريين واحد الفرق البولندية ولكن تم حسم انتقال اللاعب للاهلى المصري بعد صراع كبير في المنافسة على ضم اللاعب مع الغريم التقليدى الزمالك في صفقة أثارت الكثير من الجدل في الأوساط الرياضية المصرية والمغربية بسبب القيمة المرتفعة للصفقة والتي وصلت إلى ما يقرب من 2.5 مليون دولار أمريكي دفع الأهلي منها مليون ونصف دولار بينما تكفل بالمليون دولار رجال الأعمال الأهلاوية لانقاذ الصفقة من الضياع خاصة بعد المماطلة من جانب رئيس الوداد في بيع اللاعب لتحقيق استفادة مادية أكبر على الرغم من الرغبة الجامحة للاعب في الانتقال للقلعة الحمراء وارتداء القميص الاحمر وهو ما حسم الصفقة في النهاية ليخرج اللاعب بعدها ليعبر عن سعادته بالانتقال للنادى الأهلي المصري

الكاتب
خالد عبدالكريم
Khaled.Abdelkarem@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .