الاتحاد المصري لكرة القدم
الأخبار

عاجل – الدوري المصري ينتهي قبل بداية امم افريقيا

القاهرة –  الرياضة للأبد/ الخطاب الذى أرسله الاتحاد الافريقي لكرة القدم إلى اتحاد الكرة بشأن تحديد مواعيد القيد للموسم الجديد، بشأن طلب إنهاء مسابقة الدوري وكأس مصر هذا الموسم قبل انطلاق أمم أفريقيا التي تحتضنها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتي 19 يوليو القادم.
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» سبق وأن حدد مواعيد القيد للموسم الجديد حيث تم اختيار الفترة من 1 إلى 30 يونيو القادم 2019 للمرحلة الأولى مع إمكانية السماح بإضافة اللاعبين حتى العاشر من يوليو المقبل دون تعرض الأندية للغرامات على ان تكون الفترة الثانية من 11 إلى 20 يوليو 2019 لتسجيل اللاعبين مع فرض غرامة قدرها 250 دولار على الأندية على ان تكون الفترة الثالثة من 21 الى 31 يوليو 2019 لتسجيل اللاعبين مع فرض غرامة قدرها 500 دولار.
ولن يتمكن المقيدين من المشاركة إلا فى الدوري الثاني مع أنديتهم حيث تبدأ بطولات افريقيا للاندية موسم 2019-2020 يوم 9 أغسطس 2019.
ما سبق يؤكد ضرورة الإنتهاء من منافسات الدوري قبل أمم أفريقيا لإتمام عمليات القيد بالنسبة للاندية التى ستشارك فى البطولات الافريقية الموسم القادم خاصة وان دوري الابطال الافريقي فى نسخته الجديدة ينطلق فى 9 اغسطس المقبل.
خاصة وأنه لن يكون من المنطقى ان تقام منافسات دوري 2018-2019 بعد يوم 19 يوليو 2019 خاصة وان الاندية المشاركة أفريقيًا مطالبة بقيد لاعبين جدد واستبعاد وبيع آخرين مسجلين فى القوائم قبل اخر موعد للقيد الأفريقي يوم 31 يوليو وهذه المباريات حال تم تأجيلها الي ما بعد امم افريقيا وجود مساحة زمنية 12 يوم فقط للعب هذه المباريات المؤجلة بالقوائم القديمة ثم استقدام لاعبين جدد وقيدهم وبيع آخرين وكل ذلك خلال 12 يوم فقط من تاريخ 19 يوليو وهو موعد نهاية امم افريقيا وذلك الى 31 يوليو اخر موعد لقيد اللاعبين أفريقيًا فى الموسم الجديد.
اتحاد الكرة مطالب بإنهاء الدوري قبل الأمم الأفريقية

ويعد خطاب الكاف بمثابة الورطة لمسؤولي الجبلاية، حيث يبقى واضحًا تمامًا فى مواعيد القيد الخاص ببطولتي دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية ولا يرضخ لأى ضغوط لتعديل جدول مباريات بطولاته أو حتى ما يتعلق بعملية القيد الموسمية داخله خاصة وأنه يسير وفقًا للوائح والانظمة المتعارف عليها داخله ولا يميل للأهواء.

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

 

الكاتب
خالد عبدالكريم
Khaled.Abdelkarem@outlook.com

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية