الفيفا
الأخبار

الفيفا يسيطر على الكاف ويويفا يعترض ويهدد

القاهرة –  الرياضة للأبد/ بقلم – مبروك حسانين/ لم يكن قرار الاتحاد  الدولي لكره القدم بالاشراف على  كل ما يخص كره القدم داخل الاتحاد الافريقي ‘في ظل  تنبوات بازحه الكثير من رجال  الكاف ‘خاصه بعد التحقيق مع رئيس الاتحاد  الافريقي من قبل الفيفا منذ ايام ‘بعد الشكوي التي تقدم بها عمرو مصطفي الذي اطاح به احمد احمد قبل انطلاق بطوله الامم بشهر ‘وتشير  الامور ان الايام القادمه ستشهد العديد من المفاجآت الصادمه ضد اكثر من شخصيه داخل الكاف وعلي رأسهم احمد احمد

عمرو مصطفي اكد ان نصيب  مصر من حصتها في البطوله الافريقيه اقل بكثير  مما تستحق مما يقد يفتح ابواب فساد كبيره داخل الكاف

ومن جانبه اعترض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” على القرار الصادر من جانب الاتحاد الدولي “فيفا” برئاسة السويسري جياني إنفانتينو للرقابة على الاتحاد الأفريقي “كاف” بلجنة تقودها نائب رئيس فيفا فاطمة سامورا.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
وذكر يويفا في خطاب رسمي أرسله إلى الاتحاد الدولي أن القرار متسرع وأصاب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالغضب خاصة أنه سيكون محل تضارب مصالح بين الاتحاد الدولي والأفريقي غير مقبول به.
وأعلن كاف عبر بيان رسمي، أن الاتحاد الدولي وبعد التنسيق معه وبناء على طلب أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي، للاستفادة من خبرات فيفا، قرر تشكيل لجنة لمدة 6 شهور بقيادة فاطمة سامورا لإدارة مقاليد الأمور وتطوير المسابقات في كاف.
وواجه أحمد أحمد، رئيس الكاف اتهامات بالفساد بعد شكاوى قدمها ضده عمرو فهمي سكرتير عام الكاف السابق
قال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف”، إن الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” قرر تعيين لجنة للرقابة والتفتيش على الاتحاد لمدة 6 أشهر.
وأوضح أحمد أحمد، فى مؤتمر صحفى، أن فاطمة سامورا، نائبة رئيس الاتحاد الدولى “فيفا”، تولت رئاسة لجنة الرقابة والتفتيش.فاطمة سامورا
وتعد السنغالية فاطمة سامبا ضيوف سامورا، أول سيدة تشغل منصب الأمين العام للاتحاد الدولى لكرة القدم، وقد تم الإعلان عن ذلك فى 13 مايو 2016.
استلمت سامورا مهامها فى 20 يونيو 2016، بعد أن اجتازت اختبار فحص الأهلية بتاريخ 14 يونيو 2016.
وعملت فى برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة فى مايو 1995 فى روما كموظفة فى قسم اللوجستيات، كما عُيِّنت ممثلة لبرنامج الأغذية العالمى والمديرة القُطرية فى جمهورية جيبوتى بين 2000 و2005.فاطمة سامورا
وشغلت منصب ممثلة برنامج الأغذية العالمى والمديرة القُطرية فى الكاميرون بين 2005 و2007، وعملت نائبة لمنسق الشؤون الإنسانية فى مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية فى شرق تشاد بين عامى 2007 و2009، والنيجر بين يوليو وأكتوبر لعام 2010.
كما شغلت منصب ممثلة برنامج الأغذية العالمى والمديرة القُطرية فى غينيا من عام 2009 إلى عام 2010، فضلاً عن عملها منسقة مقيمة للأمم المتحدة وممثلة مقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى مدغشقر من أكتوبر 2010 إلى يناير 2016.
وقبل بدء عملها فى الاتحاد الدولى لكرة القدم، قضت سامورا الجزء الأول من 2016 فى منصب المنسقة المقيمة للأمم المتحدة، ومنسقة الشؤون الإنسانية والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى نيجيريا.فاطمة سامورا
كان رئيس الكاف قد خضع لتحقيقات مؤخرًا فى فرنسا، حول اتهامه فى قضايا فساد، قبل أن يتم إخلاء سبيله.

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .