الاتحاد المصري لكرة القدم

تشكيل جهاز فني جديد لمنتخب مصر

الرياضة للأبد :
القاهرة –  الرياضة للأبد/ يدرس ثروت سويلم، القائم بأعمال رئيس اتحاد كرة القدم المصرى، تشكيل لجنة فنية تضم العديد من خبراء كرة القدم على الساحة المحلية الكروية لاختيار الجهاز الفنى الجديد للمنتخب الذى سيتولى المهمة فى الفترة المقبلة، عقب إقالة الجهاز الفنى السابق بقيادة “أجيرى” بعد الإخفاق فى بطولة الأمم.
ويفضل “سويلم” أن يكون الاختيار من جانب اللجنة الفنية، حتى لا يتحمل أى انتقادات تتعلق بالمدير الفنى المنتظر للمنتخب المصرى، على غرار ما حدث مع المجلس السابق الذى كانت يرأسه هانى أبوريدة.
وفى جانب مختلف، طلب مسئولو اتحاد الكرة من مجلس الزمالك سرعة تحديد موقفهم من تعيين حكام أجانب لمباراتى الفريق أمام الجونة والإسماعيلى، ضمن مؤجلات مسابقة الدورى الممتاز، حيث تم فتح الأمر من جديد لتوقف النادى الأبيض عن المطالبة بحكام أجانب فى مبارياته قبل فترة توقف الدورى.
اتحاد الكرة يطالب الزمالك بحسم موقفه من حكام الدوري
ومن المنتظر أن يلتقى الزمالك مع الجونة الأحد الموافق 21 يوليو الجارى ضمن مؤجلات الجولة الثالثة والثلاثين لمسابقة الدورى الممتاز، على أن يلتقى مع الإسماعيلى الأربعاء الموافق 24 يوليو الجارى، ضمن مؤجلات الجولة السابعة والعشرين للمسابقة، وتضمن خطاب الجبلاية لإدارة النادى الأبيض ضرورة تحديد الموقف بشكل سريع حتى تتمكن لجنة الحكام من مخاطبة مختلف الدول لاستقدام حكام أجانب للمباراتين، مع المطالبة بإرسال قيمة تكلفة استقدام هؤلاء الحكام بمعدل 25 ألف دولار لكل طاقم كما هو محدد منذ بداية الموسم.
من ناحية أخرى، يفاضل اتحاد الكرة بين مقترحين لحسم عدد اللاعبين المسموح بقيدهم فى قائمة كل فريق بالموسم الجديد، وذلك بعد رفض الاتحاد الأفريقى لكرة القدم مد فترة القيد للفرق المشاركة بدورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية، حتى يوم 5 أغسطس المقبل.
ويبحث “سويلم” مقترحين، الأول أن تكون القائمة مفتوحة لقيد أى 30 لاعباً دون التقيد بالسن، ويقوم المقترح الثانى على قيد 25 لاعباً وأن يكون الـ5 الآخرون من مواليد 97، وحدد وليد العطار مدير لجنة شئون اللاعبين، يوم 29 يوليو الجارى موعداً لبدء فترة القيد المحلى للأندية، وذلك بعد الإعلان رسمياً عن نهاية بطولة الدورى يوم 28 من الشهر ذاته، بإقامة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك.
فى سياق مختلف، خاطب اتحاد الكرة عدداً كبيراً من الاتحادات الأوروبية والأفريقية والعربية من أجل تحديد 4 وديات للمنتخب الأولمبى خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر المقبلين، بناء على طلب المدير الفنى للمنتخب شوقى غريب، الذى طلب تجهيز المنتخب بوديات قوية خلال تلك الفترة.
ويستعد المنتخب الأولمبى لخوض بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً المقرر إقامتها فى مصر خلال شهر نوفمبر المقبل، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، ويخشى شوقى غريب من تأثر برنامج المنتخب برحيل مجلس هانى أبوريدة المستقيل، ومن ثَم ينسق مع ثروت سويلم، لتجهيز برنامج إعداد قوى للفراعنة لتحقيق حلم التأهل للأولمبياد وحصد لقب البطولة الأفريقية على أرض مصر.

وكانت أزمة تفجرت فى اتحاد الكرة، بعد قرار إقالة المكسيكى خافيير أجيرى بسبب فترات التوقف الخاصة بالاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، خلال الفترة المقبلة، وتبدأ أول فترة توقف من يوم 2 حتى 10 سبتمبر، والثانية من 7 حتى 15 أكتوبر، والثالثة من 11 حتى 19 نوفمبر المقبل، ما يعنى أن اتحاد الكرة مطالب خلال ساعات بحسم ملف المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر حتى يبدأ مهمته مع الفراعنة، ويصعب التعاقد مع مدرب جديد فى ظل

استقالة المجلس مؤخراً.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اكتب ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

Powered by Live Score & Live Score App
error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: