الخطيب يوافق على التعاقد مع هذا المدرب

محمود الخطيب
محمود الخطيب

تعقد لجنة الكرة بالنادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، اليوم، اجتماعًا لمواصلة بحث العديد من الملفات، وعلى رأسها التعاقد مع مدير فنى أجنبى، خلفًا لـ«حسام البدرى»، بعد أن تلقت عددًا من السير الذاتية لمدربين من عدة مدارس أوروبية، للمفاضلة بينهم، واختيار الأنسب لقيادة «القلعة الحمراء».
واستقرت اللجنة بالإجماع على المدرسة الألمانية، ورفض المدارس الإسبانية بعد تجربة «جاريدو»، والهولندية بسبب «مارتن يول»، والايطالية نظرًا للطريقة الدفاعية التى لا تناسب الأهلى.
ووافق «الخطيب» على قرار لجنة الكرة رغم ترشيحه الأرجنتينى رامون دياز، المدير الفنى السابق للهلال السعودى، بعد تزكيته من قبل المستشار تركى آل الشيخ، الرئيس الشرفى للنادى.
وتراجع رئيس النادى أمام مبررات اللجنة التى ترى أن المدرسة الألمانية قادرة على بناء استراتيجية عمل على المدى البعيد، وتستطيع النهوض بقطاع الناشئين مع الفريق الأول.
وطلب «بيبو» من عبدالعزيز عبدالشافى، المدير الرياضى، وعلاء عبدالصادق، عضو اللجنة، اختيار أفضل ٣ من ضمن ٥ أسماء مدربين ألمان مرشحين لقيادة الأهلى.
إصرار «عبدالشافى» هو السبب الحقيقى وراء اختيار المدرسة الألمانية، نظرًا للتطور الملحوظ فى الكرة الألمانية، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، بجانب الخبرات التدريبية والقدرة العالية على وضع خطة مستقبلية لبناء الفرق المختلفة، وهو ما يحتاج إليه الأهلى فى الفترة القادمة، وأيضًا لوجود توأمة مع مؤسسة «شون كلينك» الألمانية والتى سيكون لها دور فى تطوير الأجهزة الطبية بالنادى بعد تكرار إصابات اللاعبين.
وجاء تراجع «الخطيب» عن التعاقد مع المدير الفنى السابق للهلال السعودى، لتجنب الحديث عن إجبار النادى على مدرب بعينه من قبل المستشار تركى آل الشيخ، بعد إعلان رئيس هيئة الرياضة السعودية عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» التعاقد مع مدرب عالمى لخلافة «البدرى».
من ناحية أخرى، يسافر الفريق الأول، اليوم، إلى برج العرب للمبيت، استعدادًا لمواجهة المصرى غدًا فى آخر مباريات الموسم الجارى.
ويختار أحمد أيوب، القائم بأعمال المدير الفنى، ٢٢ لاعبًا للدخول فى معسكر المباراة، وستشهد القائمة بعض الأسماء التى لم تحصل على الفرصة فى الفترة الأخيرة، أمثال أحمد حمودى ومحمد شريف وصلاح محسن وهشام محمد وأكرم توفيق، بينما يتواصل غياب الثلاثى المصاب وليد أزارو وعلى معلول وأجاى.
ويدرس «أيوب» منح أحمد فتحى راحة من المشاركة بعد معاناته من رشح فى الركبة، وكذلك باكامانى الذى يعانى إصابة بشد فى العضلة الضامة تعرض لها فى لقاء كمبالا سيتى الأخير فى دورى أبطال إفريقيا.
ويعقد القائم بأعمال المدير الفنى جلسة فيديو مع اللاعبين لمشاهدة ملخص لمباريات المصرى الأخيرة أمام الإسماعيلى وسموحة ومونانا الجابونى، لتوضيح مواطن القوة والضعف عند الفريق البورسعيدى، لرغبته فى تحقيق فوز معنوى بعد سلسلة الخسائر التى تعرض لها الأهلى، سواء فى إفريقيا أو الخروج من كأس مصر.
فى سياق آخر، كشفت مصادر داخل مجلس إدارة النادى عن وجود انقسام بين أعضاء المجلس على محاولة عماد متعب، مهاجم الفريق، العودة إلى صفوف النادى لموسم أخير، مضيفة: «المجلس سيحدد مصير اللاعب بشكل نهائى بعد التعاقد مع مدرب جديد».

Editor
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...