شاهدوا – الفيديو الذي أثار أكبر أزمة بين مصر والسعودية قبل كأس العالم

الفيديو الذي أثار أكبر أزمة بين مصر والسعودية قبل كأس العالم
الفيديو الذي أثار أكبر أزمة بين مصر والسعودية قبل كأس العالم

القاهرة – الرياضة للأبد /

واصل رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، تركي آل الشيخ، التعبير عن رغبته في ابتعاد النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي وهداف الدوري الإنجليزي، عن نهائيات كأس العالم المقررة إقامتها في روسيا صيف هذا العام.
وقد تسبب هذا الامر في اكبر ازمة جماهيرية بين مصر والسعودية

وفي برنامج الخيمة الرياضي، قال آل شيخ: “أنا وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي كنا في اجتماع الوزراء العرب في القاهرة، وطلب الوزير العراقي والليبي مشاركة المنتخب المصري في العراق وليبيا علشان رفع الحصار، وفخامة الرئيس رجل وطني وعروبي وعلى طول وجه وقال المنتخب المصري أول منتخب هيشارك”.

وتابع: “فأخدت المايك وقلت فخامة الرئيس باتمنى عليك أنه يكون قبل كأس العالم، يعني سبحان الله ييجي إصابة من هنا ييجي شيء من هنا نتخلص من صلاح ولا من أحد.. الفترة محدودة”.

حديث رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم أثار امتعاض الكثيرين، وأعرب الكثيرون، بينهم سعوديون، في تعليقاتهم على الفيديو عن مخالفة ما قاله آل الشيخ، متمنيين لصلاح التوفيق دائما لأنه فخر لمصر ولجميع العرب.

ومن بين التعليقات الداعمة لصلاح كانت: “أنا سعودي وأتمنى لمحمد صلاح التوفيق، لاعب أسطوري.. أستغفر الله محمد صلاح فخر للمسلمين مش لمصر فقط ربنا يحفظه من كل سوء.. السعوديون يعشقون صلاح مثل المصريين وزيادة صلاح ولد كل العرب”.

وأيضا: “أنا سعودي ومصر راح تشرفنا في كأس العالم ومحمد صلاح الله يوفقه.. ضحكني مرة أنا سعودي وصلاح ونجاحه أهم عندي من المنتخب في الفترة الحالية.. صلاح تحديدًا لو يجيب هاتريك زي العسل على قلبي”.

لم يكن هذا التعليق الأول الذي كشف فيه آل شيخ عن رغبته في اختفاء صلاح من كأس العالم، إذ نشر تغريدة عبر “تويتر” في مارس الماضي تعليقا على تألق صلاح بعد تسجيله هدفا مميزا مع المنتخب المصري أمام نظيره البرتغالي، في أولى مباريات الفراعنة الودية تحضيرا لمونديال روسيا 2018.
اقرأ ايضاً : زيادة عدد الأجانب في الدوري المصري.. مصر في دقيقة

وجاء في التغريدة: “لازم يوحشنا قبل كأس العالم”، وأرفق تغريدته بوجه ضاحك، (ويقصد بذلك ممازحا، أن صلاح ربما يتواصل تألقه في المونديال لا سيما في المواجهة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات أمام الأخضر السعودي).

ورد عليه الإعلامي المصري عمرو أديب، بقوله: “صلاح بيشرب اللبن كل يوم الصبح والأكل المصري هيخليه يكمل لكأس العالم 2055”.

ويلعب منتخبا مصر والسعودية بالمجموعة الأولى إلى جانب روسيا منتخب البلد المضيف، وأوروغواي، وتبدأ مصر مشوار المونديال بمواجهة مع أوروغواي، بينما تلعب روسيا مع السعودية.

شاهدوا الفيديو

المزيد

الكاتب

Hazem Emmam 

Hazem.Emmam@outlook.com

تابعوا الجديد على صفحتنا بالفيسبوك https://www.facebook.com/Sport4ever2/

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...