تفاصيل هجوم فيينا الإرهابي ومعلومات كاملة عن منفذ الجريمة

هجوم فيينا الإرهابي
هجوم فيينا الإرهابي
الرياضة للأبد :

#هجوم فيينا الإرهابي
تم خلال وقت سريع جمع المعلومات عن منفذ هجوم فيينا الإرهابي، الذي راح ضحيته 4 أشخاص على الأقل، فيما أصيب 16 آخرون حيث كشف بيان للشرطة ان منفذ الهجوم الوحيد المعروف، سقط قتيلا إثر الهجوم، فيما بقي مسلح واحد هاربا.

ومن جانبه اعلن وزير الداخلية النمساوي، كارل نيهامر، إن المهاجم، واسمه الأول “كارتين”، الذي قتلته الشرطة في الهجوم “إرهابي متشدد” من المتعاطفين مع تنظيم داعش.

تفاصيل الهجوم الارهابي في فينا
شهدت الجريمة قيام مسلحون أمس الاثنين بمهاجمة 6 مواقع في وسط فيينا، في عملية بدأت خارج المعبد اليهودي الرئيسي، مما أسفر عن مقتل وإصابة 16 شخصا على الأقل، بينما قتلت الشرطة أحد المسلحين ولا يزال مهاجما واحدا على الأقل طليقا بعد الهجوم

من هو الارهابي منفذ هجوم فينا
منفذ الهجوم القتيل من أصل ألباني وعمره 20 عاما ووُلد ونشأ في فيينا، على حد قول رئيس تحرير صحيفة “فالتر” النمساوية في تغريدة له على تويتر حيث قال رئيس تحرير الصحيفة، فلوريان كلينك، إن منفذ هجوم فيينا معروف للمخابرات المحلية لأنه واحد من 90 إسلاميا نمساويا أرادوا السفر للقتال في سوريا.

وأضاف رئيس تحرير صحفية “فالتر” في تغريدته، دون أن يفصح عن مصدر معلوماته، أن المهاجم “كارتين إس.” من “أصل ألباني”، مشيرا إلى أن أصل والديه من مقدونيا الشمالية.

وقال كلينك إن الشرطة لم تعتقد أن كارتين قادر على التخطيط لشن هجوم في فيينا.

يشار إلى أن عدد القتلى الذين سقطوا جراء الهجوم ارتفع إلى 4 أشخاص، اليوم الثلاثاء، بعد وفاة شخص رابع متأثرا بجروحه، بحسب وزارة الداخلية.

وقال ناطق باسم الوزارة لوكالة فرانس برس “للأسف، توفي شخص جديد في المستشفى. وبهذا، يرتفع عدد ضحايا الهجوم إلى 4 هم رجلان وامرأتان”.

تصريحات مستشار النمسا

ومن جانبه اعلن مستشار النمسا، سيباستيان كورتز، أن منفذي هجوم فيينا الإرهابي مجهزون جيدا بالأسلحة وتلقوا تدريبات على مستوى عال واضاف كورتز، في تصريح نلفزيوني: “تم القضاء على مجرم واحد، لكن الآخرين لا يزالون طلقاء على ما يبدو. تفيد المعلومات المتوفرة حتى الآن بأنهم مجهزون جيدا جدا بالأسلحة وبحوزتهم بنادق وهم تلقوا تدريبات على مستوى عال. هذا بالتأكيد عمل إرهابي كما شدد على أن التهديد في وسط فيينا لا يزال قائما، وأكد ضرورة بقاء الناس في بيوتهم، وأعرب عن أمله في أن تستمر العملية الخاصة لملاحقة المهاجمين عدة ساعات مشيرا أيضا إلى أن السلطات لا يمكنها ذكر أي معلومات حول الدوافع المحتملة للهجوم.

وأعلنت السلطات النمساوية، في وقت سابق، أن الهجوم شمل 6 مواقع مختلفة قرب أكبر كنيس في المدينة، فيما أكدت الشرطة سقوط قتلى، بينهم أحد المارة وشخص شارك في العملية، وعدد من الجرحى بحوادث عدة لإطلاق النار لكن لم يتم توضيح عددهم حتى الآن.

ووصف مستشار النمسا العملية بالهجوم بالإرهابي الشنيع، معلنا نشر قوات من الجيش وسط المدينة لحراسة المواقع العامة بهدف مساعدة الشرطة.
وزير داخلية النمسا كارل نيهامر يقول إن مرتكبي هجوم فيينا طلقاء ولا يزال البحث عنهم جاريا، مضيفا أنهم “مسلحون تسليحا كثيفا وخطرون”. وقال الوزير لهيئة الإذاعة والتلفزيون النمساوية (أو.آر.إف) “استدعينا عددا من وحدات القوات الخاصة وهي تبحث الآن عن الإرهابيين المشتبه بهم. لم أقصر الأمر على منطقة معينة في فيينا لأن الجناة يتنقلون”….المزيد

ترجمة واعداد تحريري

ياسمين نور
editor.no1@outlook.com
#هجوم فيينا الإرهابي,#منفذ هجوم فيينا الإرهابي,#كارتين منفذ هجوم الارهابي في فينا,#المعبد اليهودي ,#من هو الارهابي منفذ هجوم فينا,#منفذ هجوم فينا ألباني,#صحيفة “فالتر” النمساوية,#مستشار النمسا، سيباستيان كورتز,#منفذي هجوم فيينا الإرهابي

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا