عاجل – اعتداء بعبوة ناسفة في السعودية يخلف جرحى

اعتداء بعبوة ناسفة في جدة
اعتداء بعبوة ناسفة في جدة
الرياضة للأبد :

في خبر عاجل من المملكة العربية السعودية أصيب عدد من الأشخاص بجروح في هجوم بعبوة ناسفة في مقبرة لغير المسلمين في جدة في غرب السعودية خلال مراسم إحياء ذكرى اانتهاء الحرب العالمية الأولى، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، متحدثة عن “هجوم جبان” في المملكة .

وكشف مراسل وكالة انباء المغتربين انه أصيب عدد من الأشخاص بجروح في هجوم بعبوة ناسفة في مقبرة لغير المسلمين في جدة غرب السعودية خلال مراسم إحياء ذكرى اتفاق الهدنة الموافق لتاريخ اليوم الأربعاء من عام 1918، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية.

وفي بيان قالت الخارجية الفرنسية: “استهدفت المراسم التي كانت تجري في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى في مقبرة لغير المسلمين في جدة والتي كان يشارك فيها عدد من القناصل بينهم قنصل فرنسا، باعتداء بعبوة ناسفة هذا الصباح، ما أدى الى وقوع عدد من الجرحى”. ونددت الخارجية بـ”حزم” العمل “الجبان غير المبرر”، كما دعت السكان والزوار في السعودية إلى توخي أقصى درجات الحذر في أعقاب “الهجوم” في جدة.

وفي وقت لاحق قالت إمارة منطقة مكة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية جاء فيه أن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء “حادثة اعتداء جبان أثناء حضور عدد من القناصل لمناسبة في جدة نتج عنها إصابة أحد موظفي القنصلية اليونانية ورجل أمن سعودي بإصابتين طفيفتين”.

وحسب مصادر وكالة رويترز للأنباء والتي لم تكشف عنها، وقع الهجوم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء عندما كانت وفود دبلوماسية من الاتحاد الأوروبي ودول أخرى تشارك في مراسم لإحياء يوم الذكرى نظمتها السفارة الفرنسية.

واحتفلت دول عدة من بينها فرنسا وبلجيكا اليوم الأربعاء بالذكرى الـ102 للهدنة المبرمة بين ألمانيا والحلفاء والتي مثّلت نهاية الحرب العالمية الأولى.

والانفجار هو ثاني حادث أمني يقع في جدة خلال الأسبوعين الماضيين. ففي الـ29 من أكتوبر/ تشرين الأول، ألقي القبض على سعودي بعدما هاجم حارسا عند القنصلية الفرنسية في جدة وأصابه…..المزيد

عبوة ناسفة في مقبرة جدة,جدة,عاجل انفجار عبوة ناسفة داخل مقبرة في جدة,ناسفة,اعتداء,عــاجل: انفجار عبوة ناسفة داخل مقبرة في جدة يسفر عن جرحى,اعتداء على مقبرة جدة,مقبرة لغير المسلمين في جدة,اصابة فرنسين في انفجار قنبلة وسط مقبرة في جدة,عاجل. إصابة فرنسيين في انفجار قنبلة وسط مقبرة في جدة,جرحي في انفجار بمقبرة لغير المسلمين في جدة,انفجار جدة,سبب انفجار جدة,انفجار جدة مقبرة,قصة انفجار مقبرة جدة,احباط محاولة اعتداء ارهابيه فى فرنسا,فيديو انفجار مقبرة جدة,جدة الآن,حريق جدة

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا