تحذير لمصر والسعودية قبل بداية كأس العالم

منتخب مصر
منتخب مصر

القاهرة – الرياضة للأبد /أعلن منتخب أوروجواي عن قائمته النهائية لخوض غمار كأس العالم روسيا 2018، والتي ستخوض مواجهاتها الثلاثة الأولى في دور المجموعات رفقة مصر والسعودية وروسيا المستضيفة.

“السيلستي” أو السماوي، تحت قيادة شيخ المدربين والمدير الفني الأكبر سنا في كأس العالم الحالي، أوسكار تاباريز، يعتمد على القوام الأساسي الذي يعتمد على الخبرات بالإضافة إلى اللاعبين الذين بمقدروهم تقديم الإضافة.

لويس سواريز وإيدنسون كافاني وفيرناندو موسليرا ودييجو جودين ومارتين كاسيريس وماكسي بيريرا وكريستيان روديجيز، من أبرز لاعبي القوام الأساسي لمنتخب أوروجواي

إلا أن المدرب الكبير أوسكار تاباريز، يعمل في العام الأخير على استقطاب المواهب الشابة وتدعيم المنتخب باسماء صغيرة في العمر لتكون نواة الجيل المقبل بعد أن حقق الانجاز بالحصول على المركز الرابع عام 2010 خلف إسبانيا وهولندا وألمانيا.

نستعرض معكم أبرز الأسماء الشابة التي تخوض أول بطولة كبرى لها بقميص أوروجواي، وقد تكون غير معروفة بعض الشيء للجماهير العربية، خاصة أن أوروجواي تلتقي مصر والسعودية في أولى مواجهتها قبل لقاء روسيا بالجولة الأخيرة.

#1 جييريميو فاريلا

قائد السابق لمنتخب الشباب، والذي حقق مركز الوصافة في كأس العالم للشباب لبطولة تحت 20 عاما خلف فرنسا، ولاعب مانشستر يونايتد السابق وريال مدريد كاستيا، عاد لبينارول في الأوروجواي من أجل أن يحظى بالفرصة للعب بشكل أساسي وتمثيل منتخب بلاده وهو بعمر الـ25، يشغل مركز الظهير الأيمن، خاض 3 لقاءات دولية أمام بولندا والتشيك وويلز، وشارك في 19 مباراة الموسم الحالي مع فريقه بجميع المسابقات.

#2 جاستون سيلفا

الظهير الأيسر البالغ 24 عاما، ليس بجديد على قائمة المنتخب الأوروجويائي، خاض أول لقاء له دوليا أمام عمان عام 2014، وشارك في 10 مباريات بتصفيات كأس العالم روسيا، لتبلغ عدد مشاركاته الدولية 17، نجح من خلالها لاعب إندبندينتي الأرجنتيني صناعة هدفين، على مستوى الأندية نجح سيلفا في لقب كوبا سود أمريكانا مع الفريق الأرجنتيني بعد أن لعب لصفوف غرناطة الإسباني وتورينو الإيطالي، لعب الموسم الحالي 16 مباراة واكتفى بتسجيل هدف وحيد.

#3 ناثيهان نانديز

لاعب وسط بوكا جونيورز الأرجنتيني، انتقل مطلع الموسم الحالي إلى الفريق قادما من صفوف بينارول الأوروجوياني، ويتألق مع الفريق الأرجنتيني بشكل كبير، حيث يلعب دورا كبيرا في خط الوسط حيث يستطيع أن يلعب كوسط مدافع أو وسط أيمن،إضافة إلى قدراته التهديفية حيث سجل 4 أهداف الموسم الحالي وساهم في حصد لقب الدوري الأرجنتيني، وعلى الصعيد الدولي شارك اللاعب البالغ 22 عاما في 11 مباريات دولية، ولم يسجل أي أهداف، وصنع هدف وحيد

#4 لوكاس توريرا

لاعب الوسط المدافع بدرجة هداف، لاعب مهاري، وشارك في 36 مباراة بقميص سامبدوريا الموسم الحالي بالدوري الإيطالي، سجل 4 أهداف وصنع هدف،اللاعب البالغ 22 عاما خاض مباراتان وديتان أمام التشيك وويلز.
#5 رودريجو بنتانكور

لاعب الوسط في صفوف يوفنتوس الإيطالي، يقدم أداءا كبيرا على الرغم من قلة مشاركاته في المسابقة الإيطالية مع السيدة العجوز، الوافد الجديد للدوري الإيطالي، شارك في 27 مباراة فقط مع البيانكونيري، ويمتلك 6 مباريات دولية، حيث يعد من أبرز المواهب الشابة في خط الوسط، ويستطيع اللعب كوسط مدافع ومهاجم.

#6 دييجو لاكاست

الظهير الأيسر لجنوى حاليا، ولاعب إنتر الإيطالي السابق، يتألق الموسم الحالي بشكل كبير، فساهم في ابتعاد الفريق عن الهبوط، ويكفي أنه يلعب كظهير أيسر ويقدم أداءا رائعا سواء بالشق الهجومي أو الدفاعي نظرا لسرعته مسجلا 3 أهداف وصنع 4، شارك في 5 مباريات دولية وهو بعمر الـ25، ويستطيع أن يشغل مركز الجناح الأيسر وهو مركزه الأصلي.

#7 جيورجان دي أراسيستا

صانع ألعاب ويستطيع اللعب كجناح أيمن وأيسر، يلعب لصفوف كروزيرو البرازيلي، منذ موسم 2015، خاض 13 مباراة دولية وسجل هدف وحيد ونصع هدفين،سجل الموسم الحالي 3 أهداف وصنع مثلها في 11 مباراة مع كروزيرو، كما ساهم الموسم الماضي للفوز بلقب كأس البرازيل.

#8 جوناثان اوريتافيسكايا

ثالث أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية عام 2017 مع باتشوكا المكسيكي، ساهم في تحقيق اللقب القاري مع الفريق ولقب الدوري المكسيكي، لينتقل بعدها لصفوف مونتيري في المكسيكي، اللاعب البالغ 28 عاما، والذي يلعب كجناح أيمن يستطيع ايضا أن يلعب كمهاجم ثاني، سجل الموسم الحالي 3 أهداف وصنع 11 في جميع المسابقات، ويمتلك اللاعب 4 مباريات دولية.

#9 ماكسيمليانو جوميز

المهاجم الشاب البالغ 21 عاما، لاعب سيلتا فيجو الإسباني تألق بشكل كبير الموسم الحالي، مسجلا 18 هدفا وصناعا 3 أهداف في الليجا الإسبانية، ونجح في هز شباك ريال مدريد وبرشلونة الموسم الحالي، ليجذب إليه الانظار في أول مواسمه بالقارة الأوروبية كما خاض 4 لقاءات دولية مع منتخب بلاده، دون أن يسجل أي أهداف.المزيد

اعداد وترجمة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

تابعوا الجديد على صفحتنا بالفيسبوك https://www.facebook.com/Sport4ever2/

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...