حلم الزملكاوية

حلم الزملكاوية
حلم الزملكاوية
الرياضة للأبد :

بقلم : د. ســـامح رضوان

جماهير الزمالك العظيمة بالملايين في مصر و العالم

فأنا حزين علي الحالة التي وصل اليها نادي الزمالك معشوقنا بفعل فاعل و مقصود.

و للبحث عن الحلول يجب أن نعرف سبب المشكلة و هي لسببين:

السبب الأول أننا في دولة القطب أو النادي الواحد و الدولة كلها بمؤسساتها تدعمه بدون حدود لأسباب معلومة لغياب العدالة.
السبب الثاني هو ضعف جماهير الزمالك وتفرقها و كل واحد في وادي وراء شاشات الموبايلات و الكمبيوترات في الهشتكات و الفيس بوك و هي التي أعطت الفرصة للدولة لاضطهاد النادي و تدميره.

وفكرت في حل لتجميع جماهير نادي الزمالك العظيمة بالملايين في مصر والعالم وراء كيان كبير وضخم لنادي الزمالك ليكون الحصن وحائط الصد له ضد أي عبث أو مؤامرات تعمل تجاهه من الدولة ومسؤوليها وينقل النادي الي العالمية.

الحل الوحيد لنادي الزمالك هو عمل شركة مساهمة عامة مصرية طبقا لقانون الاستثمار المصري وتباع الأسهم لكل جماهير الزمالك الوفية في مصر و العالم و تسمي شركة الزمالك للألعاب الرياضية و تكون مسؤولة عن كرة القدم و اليد و السلة و الطائرة و أي ألعاب أخري.

و عدد المساهمين في الشركة المساهمة العامة ليس له حدود أو سقف و يتم انتخاب مجلس إدارة للشركة و يكون عددهم من 7 الي 10 أشخاص من قبل أصحاب الأسهم و هم جماهير الزمالك العظيمة ، و المرشحون لمجلس الإدارة سوف يتم اختيارهم طبقا لكراسة شروط و يجب أن يكون لهم سيرة ذاتية قوية و خبرات عالية في مجال إدارة الشركات و النوادي الرياضية.

و مثلا يكون سعر السهم ١٠٠ جنيه و كل واحد يشتري قدر امكانياته . فإذا تم بيع ٣٠ مليون سهم سيتم عمل رأس مال الشركة ٣ مليار جنيه . هذه ارقام مبدئية يمكن أكثر بكثير، وسيكون هناك حدود في عدد الأسهم المتاحة لكل فرد حتي نعطي الفرصة لكل الجماهير للمشاركة في الشركة و لا تكون حكرا لأصحاب رؤوس الأموال لأن الهدف الأساسي من هذه الشركة هي القوة البشرية و تجمعها وراء كيان كبير لنادي الزمالك.

و سيتم عمل دراسات الجدوي الابتدائية و التفصيلية بواسطة خبراء في القانون و الإدارة و المحاسبة و الهندسة لعمل مشروع متكامل يليق بنادي الزمالك و جماهيره العظيمة.

و هذه الأسهم سيكون لها أرباح نهاية العام توزع علي اصحاب الأسهم و هي الجماهير.

و هذا الحل أحسن بكثير من أي مستثمر عربي لأن المالك للشركة سيكون جمهور الزمالك بالملايين داخل و خارج مصر .

و يجب ان يكون هناك فصل بين شركة الزمالك للألعاب الرياضية و نادي الزمالك الاجتماعي و أن يكون هناك توافق و تعاون مع الجمعية العمومية الحالية لنادي الزمالك و مجلس ادارتها المنتخب و ليس المعين و الشركة المساهمة العامة الجديدة و الا يكون هناك أي اختلاف لأننا جميعا نمثل كيان واحد هو نادي الزمالك.

هذه الشركة بواسطة مجلس ادارتها المنتخب ستتقدم بطلب لوزارة الشباب والرياضة للحصول علي حق الانتفاع لنادي الزمالك أو لشراء نادي الزمالك أية كانت الصيغة وأكيد المفاوضات ستكون صعبة لكن بفضل الله وتوفيقة ووقوف جماهير الزمالك الوفية العاشقة لناديها وهم أصحاب الشركة وراء مجلس الإدارة سوف يتم اقناع الدولة بهذا الموضوع.

و بعد إقناع الدولة بحصول الشركة علي حق الانتفاع أو شراء نادي الزمالك سو نبدأ مرحلة الاستغلال و تنمية الموارد للشركة لتكون مستقلة ماليا و إداريا و فنيا تماما.

و يكون عندها حرية للتعاقد مع أي شركة راعية خاصة بها و عمل التعاقدات مع كل النجوم و لن يكون هناك أي مشكلة مالية اطلاقا .

كما سيم عمل ستورز لبيع ملابس الزمالك الرياضية في كل محافظات مصر وممكن في الدول العربية، وسيتم عمل مدينة رياضية واستاد و فنادق للفرق كما يمكن استقبال المنتخبات لعمل المعسكرات والإقامة بها أي سيكون هناك مداخيل كبيرة تقدر بالمليارات و هذا هو ميزة الاستثمار الرياضي.

كما يمكن عمل قناة فضائية خاصة بنادي الزمالك وليست تابعة لأحد وتكون مستقلة تماما و إذا تعذر عملها في مصر في ظل ظروف الإعلام الحالي يمكن عملها خارج مصر في السعودية أو الإمارات.

المهم ان الدولة بمؤسساتها لن تستطيع اضطهاد الزمالك لأن المالك هو الجماهير بالملايين و التي ستدافع عن الزمالك لأنهم اصحاب الأسهم.

كما أن شراء نادي الزمالك ممكن جدا حتي اذا كان ملك الدولة ، مثل باريس سان جيرمان و مانشستر سيتي و غيرهم حيث تم بيعها و كلها كانت ملك الدولة .

و أخيرا هذه الشركة ستكون هي حلم الزمالكوية لأنها هي التي سوف تجمعهم وراء نادي الزمالك للدفاع عنه و حفظ حقوقة و لكن بشرط الإتحاد و الحب و عدم الإختلاف و الفرقة و البحث عن المصالح الشخصية لأنها تؤدي الي الضعف و الحالة التي وصل اليها نادي الزمالك الآن.

أرجو منكم أن تدعموا الفكرة و أنا علي استعداد أن أتواصل مع أي شخص مهتم بهذا الحل.

كاتب المقال : د. ســـامح رضوان
مهندس استشاري

#الرياضة للأبد ,#د. سامح رضوان,#حلم الزملكاوية,#ســـامح رضوان ,#جماهير الزمالك, #نادي الزمالك ,#شركة مساهمة الزمالك,#شركة الزمالك للألعاب الرياضية , #كيان كبير لنادي الزمالك.

لمشاهدة جميع المقالات والأخبار إضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *