الاحتراف بمعناه الحقيقي و كيف تتعامل المافيا معه

الاتحاد المصري لكرة القدم
الاتحاد المصري لكرة القدم
الرياضة للأبد :
 بقلم. :  تريز جرجس
ماذا تعني كلمه أحتراف؟؟ احتراف هو التفرغ الكامل للعمل الجاد و المتواصل و المتفاني بمنتهي الاتقان و التطور و الاستمراريه. نحن نتحدث هنا عن الاحتراف في مجال الرياضه و بمختلف أنواعها. اذا الاحتراف هو الانصهار كيانا قلبا و قالبا مع اللعبه المرغوب الاحتراف بها فتصبح بالنسبه للمحترف هي كيانه حياته و مستقبله، يتفرغ كليا للبحث عن تنميه قدرته للوصول إلي أعلي درجات التمكن فتجعله مطلوبا و مرغوبا فيه فتتسابق عليه الانديه لخطفه.

هناك اختلاف جزري بين الهوايه و الاحتراف لكني أري أن الطريق للاحتراف صعب و مظلم لان المؤسسات الرياضيه غير مؤهله لأبسط قواعد الاحتراف. لان الاحتراف يجب أن يكون كليا و شاملا ،فيشمل بصفه عامه كافه القطاعات و المؤسسات و ألافراد بما فيهم الاعبين. الاحتراف ليس مجرد عقود و أموال فقط أطلاقا بل هو أسس و أسلوب حياه وواقع. كيف تكون متميزا في شئ أن لم تكن محترفا فيه؟؟؟؟  لأبسط الاشياء إن لم تكن محترفا في القياده لن تستطيع أن تحافظ علي حياتك.
يختلف المعني بأختلاف البيئه و المجتمع، ففي أوروبا الاحتراف هو التزام و أتقان ما تمارسه بأحترام، أحترام كل شئ بدءا بنفسك، التزامك بمواعيدك بتدريبك و العمل علي رفع مستواك البدني بصفه مستمره و التطلع الي الافضل و التعلم من ألاخطاء.

و  الاخلاق !! نعم الاخلاق لان الرياضه هي مهد للاخلاق و التعاون و روح الفريق و محبه الغير قبل النفس. هكذا يكون المعني الحقيقي للاحتراف.
الغرب يتعاملون مع الاحتراف بمنتهي الجديه لانهم يجيدون العمل بمنتهي الاتقان هم متميزون و قد نجحوا في تطبيق الاحتراف بكل معانيه و لكم دليل علي ذلك محمد صلاح لاعبنا المصري المحترف في صفوف انجلترا صلاح لاعب محترف بمعني الكلمه نجح نجاحا مذهلا فأصبح من أشهر المحترفين المصريين بل أفضلهم بلا منافس ، نجح لانه عرف أن الاحتراف عمل و العمل بمجدونه في الخارج. في الوقت الذي فشل كثيرين لانهم لم يستطيعوا التوصل إلي فهم معني الاحتراف الحقيقي.
الاحتراف هو الانفصال عن العالم و تنفيذ شروطه بجديه ، كما نري أن محمد صلاح بأخلاقه و التزامه و رقي تعاملاته و سمو و نظافه أعماقه قدم نموزج مشرف للمحترف ذو الجذور العربيه المصري الذي هو فعلا نموزج محترم أمام العالم فأجبرهم علي احترامه و تقديره و غير مفهومه عن العرب و ارتباطهم بالارهاب . كما تعتبر الرياضه هي أكثر الصناعات التي تنفق فيها أموال بكثره و تدر أرباحا مهوله، مداخلها عده و مواقعها ليس لها حصر. كما تعتبر أيضا بالنسبه للمحترف منجم يعود عليه بالخير.
هنا السؤال : هل الاحتراف في مصر حقيقي ؟؟؟

للاسف الاحتراف في مصر وهم  و ليست حقيقه علي الاطلاق اسما فقط. لكي يكون اللاعب محترف هناك قواعد و قوانين و نظم ثابته تبدأ بمؤسسات الدوله التي تتبع منظومه الرياضه. أين هي منا؟؟؟؟  غير متواجدة لديها اهتمامات أخري بعيده عن الرياضه،
كل الاعبين المفترض أنهم محترفين لا يعرفون شئ عن معناه الحقيقي ،فالمحترف له مواعيد في كل شئ و عليه التزامات يجب تنفيذها و ممنوعات يجب تجنبها. المفترض أن للمحترف مواعيد و نظام لكل شئ للوجبات و انواعها للتمارين و مواعيدها الراحه ومواعيد محدده للنوم وثابته للاستيقاظ كما أن هناك الكثير من الممنوعات مثل السهر السجائر و غيره
فهل هذا متبع هنا في أنديتنا ؟؟؟ اعتقد اننا نسمع يوميا حكايات و روايات و سهرات و مشاجرات لا تنتهي تخص بعض اللاعبين فهل هذا احتراف ؟؟ إذا ماذا تسمونه؟؟؟
كيف تتعامل الانديه ذات النفوذ و قد تحولت إلي مافيا الرياضه؟؟؟
للاسف الاجابه ؛؛؛أن أهم أسباب الفساد الرياضي هو استغلال كلمه الاحتراف في التربح و افساد المنظومه الرياضيه و اضعاف المسابقه و اخلاء الفرق من نجومها فمن معه يشتري حتي لو كان فائض عنده يشتري لغرض إسقاط اي منافس، و بالتالي أصبح اللاعبين دميه ممسوخه بلا مشاعر تقودهم لهفتهم للمال و الثراء، فمات الانتماء اندثرت كل المعاني الجميله و المشاعر الدافئه تجاه الجماهير و النادي،و بات من الواضح استغلال أصحاب النفوذ و المال ضعف هؤلاء. و هكذا ينفرط بسهوله عقد الفريق و بتشتت فتضعف معه المسابقه بل مستوى الفريق القومي يصبح مهلهل.

وهكذا أصبحت سمعه الرياضه في مصر من أضعف الدوريات و الفساد فيها يحتل المراكز الاولي علي مستوي العالم.
هذا هو أحبائي مفهوم الاحتراف في مصر فهو كحلقه مفرغه ندور حولها لا نعرف أين تبدأ و أين تنتهي  ندور و نرجع الي نفس المكان للاسف هذه هي الحقيقه.

الرياضة للابد ,تريز جرجس,الاحتراف بمعناه الحقيقي ,الاحتراف في مصر

لمشاهدة جميع المقالات والأخبار إضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *