فضيحة أكبر عملية لهدم الزمالك من الشركات الراعية

مرتضى منصور
مرتضى منصور
الرياضة للأبد :

هكذا تلاعب بنا مافيا الرياضة و الشركات الراعية
بقلم : د. ســـامح رضوان

جماهير الزمالك العظيمة بالملايين في مصر و العالم

كلنا نتألم و يملأنا الحزن لما يجري بنادي الزمالك و تأكدنا بدون أي شك أنها عملية مدبرة و ممنهجة لهدم ادي الزمالك و ارجاعه عشرات السنين للوراء.

وأسباب هذه الحالة كما يلي:

السبب الأول  : و هو المنظومة الرياضية الكروية الأسواء في العالم.

السبب الثاني : هو ضعف جماهير الزمالك و خصوصا أعضاء الجمعية العمومية.

و سوف نوضح اليوم السبب الأول و هي المنظومة الرياضية الكروية الأسوء في العالم و هي عبارة عن مافيا الرياضة و الشركات الراعية.

في البداية أود أن أعرف ما معني الشركات الراعية؟ هو دعم لحدث أو نشاط أو كيان ماليا أو تزويدهم بالمنتجات والخدمات مقابل تحقيق المنفعة لكل من الداعم(الشركات) والمدعوم (النوادي الرياضية).

حيث تقوم النوادي الرياضية بعمل المناقصات للحصول على عروض الأسعار من شركات الرعاية المختلفة للحصول على لأحسن سعر و في المقابل الشركات الراعية تبحث عن عقود الإعلانات المختلفة لتغطية مبلغ الرعاية المقدم للنادي للحصول علي الأرباح و كلما زادت شعبية النادي و شهرته و نجومه و عدد بطولاته تزداد كمية الإعلانات و بالتالي تزيد الأرباح للشركة الراعية.

 

هناك شركة اسمها ايجل كابيتال للاستثمارات المالية تأسست عام 2016 وهي شركة مساهمة مملوكة للدولة وغير مقيدة في البورصة المصرية وتستهدف الاستحواذ على شركات كبري في مجالات مختلفة.

و قد استحوذت علي شركة اعلام المصريين مالكة لقنوات ON و ON SPORTو DMCو CBC و غيرها ، كما استحوذت علي عدد من الصحف مثل اليوم السابع و عدد من المواقع الإلكترونية.

و هي أيضا مالكة لوكالة برزنتيشن سبورت الراعي الرسمي للنادي الأهلي و الدوري المصري و  برزنتيشن سبورت مالكها الأول هو تيمور حسن حمدي ابن حسن حمدي رئيس الأهلي السابق ووكالة الأهرام.

و كان العضو المنتدب لشركة برزنتيشن هو محمد كامل و هو أخواني متعصب و شارك في حرق اتحاد كرة القدم.

و في عام 2021 كلفت الحكومة سيف الوزيري الإخواني و كانت أخوته في اعتصام رابعه و كان يعمل في شركة فودافون و اتصالات برئاسة مجلس إدارة شركة برزنتيشن و هو أيضا رئيس مجلس إدارة شركة استادات  احدي الشركات الراعية للنادي الأهلي .

و شركة استادات هي التي كانت مسؤولة عن عمل مسحات كورونا في مباراة نهائي أفريقيا بين الأهلي و الزمالك و زوروها و طلعوا 3 لاعبين أساسيين من الزمالك  عندهم كورونا و عم الونش و عبد الله جمعة و يوسف أوباما من أجل خسارة الزمالك و اهداء البطولة للأهلي.

 

أي أن الشركات المملوكة للدولة هي التي قامت بتعيين شخصيات اخوانية في الشركات الراعية الي ترعي النادي الأهلي و الدوري المصري و كل الأندية و تتحكم في توجيه البطولات للنادي الأهلي.

أي أن ايجل كابيتال تتحكم في الإعلام الرياضي والشركات الراعية للنادي الأهلي و الدوري المصري و ممنوع علي أي نادي أن يخرج عنها حتي تتحكم في توجيه البطولات للنادي الأهلي.

 

و النادي الأهلي هو أكبر تجمع للإخوان و الدولة تعلم و هو العامري فاروق و سيد عبد الحفيظ و أصهار محمود الخطيب و أخ أحمد شوبير الهارب في أمريكا و المشارك في اعتصام رابعة، و المدربين ربيع ياسين و نامر النحاس و مختار مختار و سيد معوض .

 

و الآن نتكلم عن رجال الأعمال الأهلوية الداعمين للأهلي و منظومة الفساد و هم:

  1. حسن حمدي المدير السابق لوكالة الأهرام و رئيس الأهلي السابق و الذي دعم الأهلي في العشرية السوداء و حطم الزمالك و نعلم قضيته الشهيرة بتضخم ثروته 2 مليار جنيه و اتحبس و خرج بكفالة 2 مليون جنيه و بعدين حفظت القضية و اختفت  و علمنا أن ثروت الخرباوي الأخواني في حديث تليفزيوني مع الصحفي خالد صلاح و قال انه دفع مبلغ لخيرة الشاطر نائب مرشد الأخوان بوساطة العامري فاروق و هادي خشبة و الآن الدولة تكرم حسن حمدي .
  2. حسن مصطفي رئيس  الإتحاد الدولي لكرة اليد و عنده اتصالات قوية بإخوان الخارج و هو السبب في عزل مرتضي منصور و قد قابل الرئيس عبد الفتاح السيسي وقت بطولة العالم لكرة اليد و قال للرئيس يجب ابعاد مرتضي منصور عن المشهد لأنه سبب الفتنة و التعصب و قال ذلك في حوار تليفزيوني مع عمرو أديب.
  3. الملياردير ياسين منصور و عليه علامات استفهام كبيرة و عنده قضايا غسيل أموال و أعمال نصب و كان هارب في لندن 5 سنوات ثم رجع و الأهلي عينه رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي الرياضية .

 

أي أن مافيا الرياضة تتكون من :

حسن مصطفي ، حسن حمدي ، هشام حطب الإخواني ، رجال أعمال إخوانية ، فرج عامر ، رجال أعمال فاسدين و كلهم لهم شركات راعية و شركات مراهنات و لأنهم يستفيدوا من انتصارات الأهلي.

 

و نرجع نتكلم علي الشركة الأم و هي ايجل كابيتال التي تتحكم في الرياضة المصرية و الإعلام الرياضي و كلها موالين للأهلي و تعمل علي توجيه البطولات للأهلي.

 

و السؤال الآن ولماذا الأهلي و ليس فريق آخر؟

لأنهم بيقولو أن هناك تقارير أمنية بتقول لازم الأهلي يفوز بالبطولات عشان الشعب يبات مبسوط و يكون هناك هدوء في الشارع و ده كلام وزير الشباب و الرياضة السابق خالد عبد العزيز و دي طبعا أكيد تقارير وهمية.

و هذا حدث لأجل ايهام جماهير الأهلي و للشركات المعلنة أنهم أغلبية و ده أكيد ليس حقيقي لأن لو الأهلي الأغلبية يقدر يروح أي مكان في مصر و يطلع يستقبله الآلاف في بورسعيد و الإسماعيلية و السويس و المنصورة و المحلة و طنطا و غيرها من المحافظات و لكن هذا لا يحدث و يتم نقل المباريات لدواعي أمنية و كل هذا لتوجيه البطولات للأهلي.

 

و السؤال الآن من يتحكم في شركة ايجل كابيتال

ملاك الشركة هي جهة سيادية و هو جهاز المخابرات العامة و هذه المعلومات كلها متاحة علي Google و طبعا أسماء المسؤولين معروفين و لا داعي للحديث عنهم.

 

و مرتضي منصور كان يشكل خطر لهذه الشركات الراعية و سبب لهم خسائر كبيرة لأنه عمل منظومة إدارية و مالية و رياضية و إعلامية قوية مع نادي الزمالك و كون فرق قوية في كل الألعاب فكان يجب عزله و هدم نادي الزمالك و تفريغ كل الفرق من نجومها كما فعلوا مع مصطفي محمد و أوناجم و أخيرا ساسي.

وكل هذا بالأوامر و تم تكليف الوزير أشرف صبحي بهذه المهمة و تعيين اللجان المختلفة لهدم الزمالك.

 

و السؤال المهم الآن :

من يحمي كل الناس دي حسن مصطفي و حسن حمدي و شوبير و الخطيب و شلة الغردقة و رجال الأعمال الأخوان الموجودين في الساحة الرياضية .

و الإجابة هي أن مافيا الرياضة أودعت مليارات الجنيهات في الشركات الراعية المملوكة للدولة فيجب حمايتهم.

و بعد كل هذا يتضح التدخل الحكومي في الرياضة و طبعا الحل هو اللجوء للفيفا لتحقيق العدالة .

 

و هناك خطر كبير أيضا و هو : الإحساس بالظلم لجماهير الزمالك سيفقدها الانتماء للوطن و يحث شرخ و تفتيت في الجبهة الداخلية الي المفروض تكون قوية و متماسكة.

 

و رسالة الي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

هل يرضيك هذا الكلام والظلم الواقع علي نادي الزمالك وجماهيره لأجل مكاسب شخصية وأيضا الإساءة لسمعه مصر في الخارج لأنهم علي علم بكل ما يحدث في المنظومة الرياضية المصرية.

 

فأرجو من سيادتكم التدخل لإنقاذ الزمالك و جماهيره و توحيد الشعب ليكون في ظهرك في كل المعارك الي سيادتكم داخل فيها لأجل مصر.

فجماهير الزمالك جماهير مثقفة وواعية و متحضرة و محبة لمصر و ليست داعية للفوضي.

فأرجو من سيادتكم ارجاع المستشار مرتضي منصور لرئاسة نادي الزمالك.

سيادة الرئيس

اذا حدثت العدالة في الرياضة المصرية فستزيد الاستثمارات الرياضية في مصر و ستدر مليارات الدولارات و دخل كبير جدا لمصر هي محتاجة لهاو ليس لجيوب أشخاص معينة.

و أنا أثق في سياتك و عدلك و أنك سوف تنصف الزمالك و حماهيره.

 

و أخيرا أوجه رسالة الي الجمعية العمومية لنادي الزمالك و أقول لهم أنتم المسؤول الأول عما يحدث لنادي الزمالك لأنكم تركتم اللجان تعبث بالنادي.

 

و لكننا سنظل خلف نادي الزمالك و لن نتركه و لن نيأس أبدا لتحريره من مافيا الرياضة و المرتزقة المتزملكين و أقول لهم أن زمالك 2005 لن يعود و العشرية السوداء لن تعود أبدا مهما عملتم لأن الوقت و الإعلام اختلف.

و أن شاء الله سنعيد نادي الزمالك لمنصات التتويج و الاستقرار و الرقي و التقدم و أنا متفائل بالحب و التعاون .

  بقلم : د. ســـامح رضوان

مهندس استشاري

المصادر:

  1. الموقع الإلكتروني ويكيبيديا
  2. جريدة  البديل المصرية في يناير عام 2014
  3. موقع اليوم السابع
  4. موقع جريدة الوطن
  5. موقع المصري اليوم
  6. بوابة فيتو
  7. وقال الخرباوى، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامجه آخر النهار، المذاع عبر فضائية النهار
  8. لقاء حسن مصطفي مع عمرو اديب في برنامج الحكاية علي MBC  مصر

    شركة ايجل كابيتال ,شركة برزنتيشن سبورت ,شركة استادات ,سيف الوزيري رئيس برزنتيشن و استادات ,محمد كامل ,حسن مصطفي ,حسن حمدي ,هشام حطب, ياسين منصور
    مرتضى منصور قناة,بث مباشر مباراة الزمالك,أخبار الزمالك اليوم,مرتضى منصور اليوم,مرتضى منصور فيديو,ماذا قال مرتضى منصور اليوم,أمير مرتضى منصور,فيديوهات مرتضى منصور اليوم,مرتضى منصور YouTube,قناة مرتضى منصور على اليوتيوب,الزمالك اليوم,الزمالك ويكيبيديا,مباراة الزمالك,صفقات الزمالك,الزمالك مباشر,أخبار الزمالك,الزمالك اللاعبون,اخبار الزمالك اليوم على الفيس,أخبار الزمالك بعد مباراة اليوم,مباراة الزمالك,أخبار الزمالك يلا كورة,أخبار الزمالك الآن من اليوم السابع,مباراة الزمالك فيديو,كورة اليوتيوب,الزمالك كورة,الزمالك في قلبي,آخر أخبار الزمالك والصفقات, كورة تيوب, اهلاوي وزملكاوي, بعد الماتش

لمشاهدة جميع المقالات والأخبار إضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *