عندما تعظ الثعالب

شلة الغردقة
شلة الغردقة
الرياضة للأبد :
بقلم – تريز جرجس

 في قصيده أمير الشعراء أحمد شوقي  عن الثعلب  الذي أراد خداع الديك لينقض بحيله من حيله الخبيثه فبرز الثعلب يوما في ثياب الواعظين  و مشي في الأرض يهذي و يسب الماكرين

و قد أيقن الديك ما يخطط له الثعلب فقال :
أجاب الديك عذرا              يا أضل المهتدين
بلغ الثعلب عني.               عن جدودي الصالحين
أنهم قالوا و خير القول.      قول العارفين
مخطئ من ظن يوما.        أن للثعلب دينا
و بعكس ما خطط له الثعلب و دبر و تحايل عليه  الا أن الله أمر فأصبح الزمالك هو ممثل أفريقيا و مصر و العرب في كره اليد بعد ماراثون من الجهد و الكفاح و الاصرار علي القفز العالي،  لكل الحواجز و العقبات و الصعوبات ، بل و المستحيلات التي وضعت أمامه بفعل فاعل حقير حاقد ، كاره متأمر دمر الزمالك و مستمر في خطته الدنيئه الحقيره ، هو و زبانيه جهنم أصدقائه اللصوص الموصومين أرباب الاحتيال و النصب. و أتي وقت الزهو و الافتخار و التمثيل المشرف للزمالك . و اذا نفاجأ جميعا بمهزله و فضيحه مدويه : الزمالك البطل لا وجود و لا دعوه لرئيسه أو القائم بتسيير المجلس و لا أي أحد من أعضاء مجلس الاداره المؤقته . لماذا ؟ غير معترف و لا مرغوب فيهم . اذا !! من المدعويين لحفل الافتتاح؟؟  أنهم الخصوم و الكارهين ، الخطيب و حسن حمدي. و بأي صفه؟؟ و كيف و هذا الخطيب لم يحضر أصلا مباراه السوبر التي كانت في الشيخ زايد؟  اللي جنب بيته و ذهب إلي السعوديه لكيد العوازل فقط. من حسن حمدي هذا الذي لا صفه له  في المنظومه من؟ و من؟ و من؟ و أين هو هذا المحسوب علي الزمالك كرئيس مؤقت؟؟ كيف صمت؟؟ كيف قبل هذه الاهانه؟  وكيف يستطيع بعد ذلك أن يستقبل أو ينظر في عين أصغر لاعب أو أقل عامل في الفريق؟ كيف و قد نكست رأسك و خضعت بضعف و استسلام لهذا الامر المعيب ؟؟ كيف ؟؟   اذا كنت تعرف من قبل و لم تتكلم ، فأنت جبان مرفوض و أفضل لك الا تخرج من بيتك. كفاك اهانه و مزله كل هذا علشان الكرسي يا كابتن؟
المدعو حسن مصطفي يعتقد نفسه في طهور ابن العمده؟؟ و لا فرح  شيخ البلد  ؟؟ بيعزم بلطجيه البلد و لا أيه ؟؟
هذا المشهد إن دل يدل علي أن هؤلاء الابالسه يخططون لخراب البلد و بث الفتنه بين الجماهير . و إرساء فكره الحقد و الكره و الكيد . شغل عوالم يعني
ما حدث رفضته بعثه الزمالك و رابطه مشجعين الزمالك بالسعوديه و انسحبوا من المشهد في وجود هؤلاء المتسلقين ، خاطفي الفرحه و سارقي البهجه .
كذلك انسحب الفريق من حضور حفل الافتتاح اعتراضا علي وجود هؤلاء المتطفلين . أين حمره الخجل منك يا خطيب؟ جمهور الزمالك بنبذك و يرفض وجودك . و أنت أيها النصاب الذي سرقت البلد و رشيت معظم الناس  للتدليس علي فجرك . ماذا تفعلون تتواجدون عنفوانا و غصب عن البطل . صحيح الزمالك بتعب و يزرع و الاهلي بمنتهي الاحتيال ييجي يلم المحصول و يسرقه. سؤال واحد ما هي صفتكم أصلا للتواجد في صفوف أبطال العالم؟ من أنتم؟؟ و لماذا أتيتم؟؟
أما الداعر الذي قدم لهم دعوه الحضور فيكفي هذا اللقب عليه . هذا الرجل دائما كان يهاجم المستشار مرتضي منصور و دائم الصراع و العداء معه . و ظل هكذا حتي أقصاه بحيله الشياطين . و أعتقدنا أنه سيتركنا و شأننا ، و لكن الحقيقه ان الكره و العداء هو للنادي نفسه  ، كرهه للزمالك متحدا مع زبانيه أبليس و شله الغردقه و الفاسدين هو المحرك الاساسي لكل أفعاله المتدنيه.
اذا السؤال ؟ هل  ينسحب الفريق من البطوله اعتراضا علي هذا الموقف؟
طبعا غير منطقي لا و الف لا هذا هو ما يتمناه الخطيب و حسن مصطفي لكي يجعل الزمالك مسخه أمام العالم و يضعنا في صوره غير لائقه و لا مشرفه.
الزمالك عندا و كيدا فيهم و بأذن الله يجتهد و يبذل كل جهد و تصميم و عرق لكي يري العالم و يعرف ان الزمالك فريق بطل لا يستهان به . هنا سوف تكون اللطمه الكبري و الصفعه علي قفاهم.
و ماذا عن رابطه المشجعين الزمالكويه تنسحب ام ماذا؟؟
لا و الف لا !! بل تكثف الحضور و تؤازر الفريق و تشجع و تهتف للزمالك، و تهتف أيضا لصانع هذا الفريق العظيم و صانع الزمالك الجديد الذي يدمروه حقدا في تفوقه .و كرها فيه و رغبه في الانتقام منه. كيف يجرؤ أن ينافس؟؟ و يتوج؟؟ و يصمد و يعاند؟؟ و يكون بطل بشرف و فن و مهاره . ثم يضع خصومه اللذين هم أعدائه تحت قدميه بل و يفضحهم و يعريهم أمام العالم .
اذا حان الان وقت ثوره الجماهير في أي بقعه من بقاع الارض لتحيي صاحب الانجاز و تهتف باسمه أمام العالم و تنادي باسمه ربما يصل صراخنا للعالم كله
يا مرتضي ولادك الابطال  بيك كانوا في أحسن حال.
مرتضي منصور يا كايدهم حتي غيابك مولعاهم
يا منصور فضحت اللي كانوا في الجحور
أما المنبطحين الخانعين فلا عزاء لهم سيذهبون متي يذهبون الي مزبله التاريخ.
و أنتم يا أبطال حان وقت التحدي نعم التحدي و اثبات الذات  و تأكيد سيطرتكم يا ملوك الصالات.
            بقلم.  :. تريز جرجس 

لمشاهدة جميع المقالات والأخبار إضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

You may also like...

2 تعليقان

  1. يقول Mostafa Shata:

    احسنتي استاذه تريز ربنا ينصرنا عليهم ويرد كيدهم في نحورهم

  2. يقول نجاة محمد:

    صباح الخير المقال في الصميم كتبتبي ما يريدة كل زملكاوي شريف ان يكتبة و ربنا يحفظك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *