اين ذهبت أخلاقكم؟؟؟

علي معلول
علي معلول
الرياضة للأبد :
  بقلم. : تريز جرجس
كما قال الشاعر أحمد شوقي

أنما الامم الاخلاق ما بقيت فأن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا.
للاسف أذا فقد قوم و أصيبوا في أخلاقهم فقل عليهم لا عزاء لهؤلاء. فقد ماتت ضمائرهم في موت اخلاقهم وضاعت كل القيم الانسانيه و تبدلت بصفات وحشيه ، تغيب عنها كل المبادئ و تتنصل منها كل الاعراف .
ما هي الاخلاق؟؟
هي الانسانيه في معناها الحقيقي ، هي الاقوال و الافعال التي تبني مجتمع راقي تسود فيه. أهم ما يميز الشعوب المتقدمه وهي الانسانيه. هي الرقي و الايمان الذي تحمله كل الاديان السماويه.
غياب الضمير و انعدام الاخلاق للاسف أصبحت هي الصفه السائده . نراها جهارا نهارا و بدون استحياء و علانيا من قوم تناسي أن الله أمرنا أن نتعامل بالمعروف اي بالاخلاق.
المشهد اللا اخلاقي الاول :
ما يحدث من وزير الشباب و الرياضه في هدم الزمالك خرج عن نطاق الهدم ووصل الي التدمير و المؤامره اللا اخلاقيه التي يقودها.
أين أخلاقك سياده الوزير؟؟؟؟ أين هي حينما تكذب و تتلون كالحرباء. ؟؟؟ أين وعودك التي أصبحت كوعود ابليس بالجنه ؟؟؟ أين رجولتك حينما توعد و تخلف ؟؟؟ أين ذهبت عندما تتحايل و تتلون و تعذب ملايين المصريين بقراراتك المهزوزه؟؟؟
أصبحنا نراك و كأن أبليس أصبح تلميذك ، نراك و كأن الانسانيه لم تعد لها مكان عندك ، نراك بدون نخوه ضعيف الشخصيه يقودوك و يسيروك دميه ممسوخه
أين ذهبت الاخلاق أين راح القسم الذي اقسمته حين ولوك علي مصلحه الشباب و الرياضه أين؟؟؟
الي متي سنظل علي هذا الحال؟؟؟
خاف الله سياده الوزير خاف يوم تقف أمامه ماذا ستقول له؟؟؟ ظلمت !! كذبت!! دمرت!! عذبت!! ما عدلت!! خونت القسم و الامانه!! حسبنا الله فيك و في من يقودك.
المشهد الثاني اللا اخلاقي :
اين ذهبت الاخلاق عندما تري علي مراه و مسمع من العالم لاعب غير مصري يذهب الي جماهير الخصم بعد إحرازه لهدف و أمام العالم يرتكب أفعال منافيه للاخلاق يخرج لسانه مثل الكلب و يضع يديه على أذنيه مثل القرود غيظا و يذهب الي الجمهور لاستفزازه كل هذا أمام العالم و المسؤولين و لا تعليق و يمر المشهد العبثي مرور الكرام علي هؤلاء المسؤولين الغير شرفاء يمر المشهد دون حساب.
فهل يعاقب هذا الاعب ألغير محترم  كما عاقبتم شيكابالا عندما اهانوه و تنمروا عليه. عاقبتوه عندما شاور علي حذائه، عاقبتوه عندما أراد أن يحتفل زملاءه اللذين منعتوهم من الدخول الي الاستاد يوم التتويج بدرع الدوري عاقبتوه بل بالمقصله تريدون ذبحه من أنتم يا ظلمه يا فجره يا مجرمين؟؟
أمام عاشور وقفتوه و هو بيحتفل في اوضه اللبس وقفتوه بتصوير من كاميرا موبايل
عبد الله جمعه وقفتوه لانه احتفل أمام جماهير الاهلي.
عمرو ذكي وقفتوه بحركه شفايف. و غيره و غيره من ظلم.
لكن هذا المريض النفسي الملقب بمعلول عندما يخرج لسانه و يلعب يديه من وراء أذنيه بطريقه قذره مستفزه لجماهير الزمالك تتعمي لجنه الانضباط و يتشل اتحاد الكره العار لجنه انضباط مشلوله عمياء كل المسؤولين لا أري لا أسمع لا اتكلم الا لحرق و هدم الزمالك و لاعيبه الزمالك.
لم يجرؤ أحد أن يتحدث فيما حدث اعلام قذر انعدمت فيه الاخلاق . سئمنا و مللنا و قرفنا من كلمه رياضه هنا في مصر ام الفساد الرياضي للاسف.
فكما قال أحمد شوقي عندما تذهب الاخلاق فعليه العوض و منه العوض . أما أنت أيها الحقير معلول ستذهب، ستذهب الي مزبله التاريخ مكروها حقيرا تافها و بلا اخلاق
المشهد الثالث اللا اخلاقي:
مشهد مقزز لاعضاء مجلس اداره الاحمر التي تقف كلها مشيره بعلامه خمسه لا تفرق كثيرا من علامه أربعة ما هما هما نفس النوعيه بل هما بعلامه خمسه أثبتوا أنهم من ذو علامات الماسونيه الصهيونيه الارهابيه.
ألم تستحوا و انتم بأصابعكم تزيدوا الاحساس بالكراهية و التعصب و الانحطاط  اللا اخلاقي.
صوره طبق الاصل في استوديو التحليل للاحمر الكل بنفس العلامه و كأنهم مصممون علي خراب البلد . لكن لا الوم سوي كبار المسؤولين في الدوله أين أنتم من هذا العبث؟؟؟ أين أنتم من هذا الهراء؟؟؟ منتظرين خراب الوطن؟؟؟ كرهنا حاجات كتير و كل الخوف أن احنا نوصل نفقد احساس الوطن فمشاعر الوطنيه بدلتوها بالاحساس بالتفرقه و التمييز و الظلم و القهر و الاستبداد.
لمن نشكو ؟؟؟ فهل إذا تبدل الحال و انقلب و حدث هذا من لاعب أو اداري او قناه الزمالك ماذا كنتم فاعلون؟؟؟
حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم ايها الفسده و مش حا تنضف للاسف.
  بقلم. : تريز جرجس

لمشاهدة جميع المقالات والأخبار إضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

You may also like...

2 تعليقان

  1. يقول محمد فاضل:

    إيه الروعة دي نجمتنا المحترمه دول لم يحترموا السلام الوطني لأنهم كما ذكرتي من الجماعة الارهابيه واصبحنا نشك في أن أغلب مسؤلي الدوله خلايا من هذه الجماعه لا يهمهم مصر ولا ما سوف يحدث لها إذا استمر الحال على ما هو عليه لكي الله يا مصر شكرا أستاذتنا ونجمتنا الكبيره

  2. يقول نجاة محمد:

    مقال شدني عنوانة واقول لكي يا اختي بصراحة عجبني و كل كلمة كتبتيها صحيحة ربي يحفظك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *