أطعمه تزيد المناعه لك ولطفلك

اطعمة تزيد المناعة
اطعمة تزيد المناعة
الرياضة للأبد :

بقلم – فتحي مرعي

الطعام الذي يتناوله الطفل له تأثير كبير في قوة الجهاز المناعيّ، وفي الحقيقة هناك عدد من الأطعمة المختلفة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعيّ لدى الأطفال ومنها :

الزبادي:
يحتوي الزبادي واللبن الرائب على البكتيريا النافعة التي تساعد على محاربة البكتيريا الضارة وتزيد من قوة الجهاز المناعيّ، وقد أظهرت إحدى الدراسات أنّ شرب اللبن من قِبَل الأطفال يؤدي إلى خفض نسبة الإصابة ببعض أنواع العدوى، مثل التهاب الحلق، والزكام، وعدوى الأذُن.

الجوز:
يحتوي الجوز على الحمض الدهنيّ أوميغا 3 ولهذا الحمض الدهنيّ العديد من الفوائد المختلفة للجسم عامة وللجهاز المناعيّ خاصة، ويتميّز الجوز بسهولة إضافته للوجبات الغذائيّة، وقد أظهرت الدراسات أنّ الأطفال الذين يتناولون الأطعمة التي تحتوي على الأوميغا 3 انخفضت لديهم نسبة الإصابة بعدوى الجهاز التنفسيّ.

الخضار والفواكه:
للخضار والفواكه العديد من الفوائد الصحيّة المختلفة، ومن الخضار والفواكه التي تساعد على تقوية الجهاز المناعيّ لدى الأطفال: الحمضيّات، والفراولة، والقرنبيط، والبطاطا الحلوة، وذلك بسبب احتوائها على كميّات كبيرة من فيتامين سي.

اللحوم الخالية من الدهون:
يساعد تناول اللحوم الخالية من الدهون على زيادة قوة الجهاز المناعيّ بسبب احتوائها على كميّات كبيرة من البروتينات، واحتوائها على عنصر الزنك الضروريّ لعمل خلايا الدم البيضاء المسؤولة عن محاربة العدوى.
……
الى القاء بموضوع جديد إن شاء الله .في حفظ لله و دمتم بخير
فتحي مرعي

لمشاهدة جميع المقالات والأخبار إضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

You may also like...