ما هي حظوظ فرق المجموعة السادسة للتأهل للدور الثاني؟

فرق المجموعة السادسة بمونديال روسيا
فرق المجموعة السادسة بمونديال روسيا

موسكو –  الرياضة للأبد/ تسبب هدف توني كروس المتأخر بمرمى السويد بإحياء آمال ألمانيا بالتأهل للدور الثاني من كأس العالم وحرم المكسيك من ضمان التأهل بشكل نهائي كما أعاد الأمل لكوريا الجنوبية ولو بشكل طفيف من أجل بلوغ الدور القادم.
المكسيك تتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط مع حصيلة أهداف +2 أما المركز الثاني فيأتي بالتساوي بين ألمانيا والسويد برصيد 3 نقاط مع حصيلة أهداف (صفر) لكل فريق مع تسجيل كل منهما لهدفين أما التفوق النسبي للسويد فيأتي بحصولها على إنذارات أقل بعد تلقي بواتينغ بطاقة حمراء (-4 لألمانيا مقابل -3 للسويد) أما كوريا فتحتل المركز الأخير برصيد خالٍ من النقاط.
الحسابات الأسهل ستكون لمنتخب المكسيك الذي سيحتاج لنقطة واحدة كي يضمن صدارة المجموعة أما خسارته بفارق هدف فستجبره على التعادل بكل الأرقام مع المكسيك بالتالي سيتم اللجوء لأفضلية اللعب النظيف وحتى الآن يملك متصدر المجموعة تفوقاً كونه تلقى إنذارين فقط مقابل تلقي السويد 3 إنذارات.
منتخب ألمانيا سيحتاج للانتصار بفارق هدفين كي يخرج من دوامة حسابات اللعب النظيف التي لا تقف لجانبه حتى الآن ومن الممكن أن يحصل حينها على صدارة المجموعة بحال سقوط المكسيك بفارق هدف أمام السويد.
ألمانيا قد تنجح بالتأهل أيضاً بحال فوزها وعدم فوز السويد وحينها ستحتل المركز الثاني وذات الاحتمال سيحضر بحال تعادل ألمانيا وسقوط السويد أو خسارة ألمانيا بهدف مع خسارة السويد بفارق أكبر على أن تقف قواعد اللعب النظيف مع ألمانيا على حساب كوريا بما أن الفريق الآسيوي تلقى 6 إنذارات حتى الآن وبالتالي حصيلة نقاطه باللعب النظيف هي (-6).
فرص السويد تبدو مماثلة لفرص ألمانيا لحد كبير فالفريق يحتاج للفوز بفارق هدفين وهو ما قد يساعده على الحصول على الصدارة بحال عدم فوز المانشافت بفارق أكبر كما سيضمن الفريق المركز الثاني بحال تحقيقه نتيجة أفضل من بطل العالم.
حظوظ كوريا هي الأضعف حيث تحتاج للفوز على ألمانيا بفارق هدفين وانتظار تعثر السويد أمام المكسيك وهو ما يبدو صعباً للغاية على الفريق.

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

الكاتب

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...