منتخب السويد يواصل مفاجأته ويفوز على سويسرا ويتأهل لربع نهائي المونديال

منتخب السويد
منتخب السويد

موسكو –  الرياضة للأبد/مواصلا مفاجأته حقق منتخب السويد انتصاراً على نظيره السويسري بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، في دور الـ16 من كأس العالم.

وأحرز هدف المباراة الوحيد إيميل فورسبرج في الدقيقة 66.

وسيلتقي منتخب السويد الفائز من مباراة إنجلترا وكولومبيا، يوم 7 من الشهر الجاري في ربع نهائي المونديال.

ملخص المباراة

سيطر المنتخب السويدي على أحداث المباراة في العشر دقائق الأولى، التي شهدت ضياع فرصتين محققتين من ماركوس بيرج وإيكدال الذين سددا تسديدتين على المرمى السويسري ولكن دون خطورة.

وأرسل لاعبو المنتخب السويسري كرات عرضية كثيرة داخل منطقة جزاء منتخب السويد ولكن نجح مدافعو المنتخب السويدي في إبعاد الخطورة.

وشهدت الدقيقة 22 أول محاولة خطيرة للاعبي المنتخب السويسري، بعدما أرسل شاكيري كرة عرضية داخل منطقة جزاء منتخب السويد، قابلها زوبير برأسية ولكنها مرت بجانب المرمى.

في الدقيقة 28، أنقذ سومر حارس مرمى منتخب سويسرا فرصة محققة من بيرج الذي تلقى تمريرة داخل منطقة جزاء سويسرا قابلها بتسديدة قوية، ولكن نجح سومر في التصدي لها.

سدد شاكا تسديدة قوية من خارج منطقة جزاء السويد في الدقيقة 34، ولكنها مرت أعلى مرمى الحارس أولسين.

وأضاع دزيمايلي فرصة هدف للمنتخب السويسري في الدقيقة 39، بعدما تلقى تمريرة رائعة من ريكاردو رودريجيز، قابلها بتسديدة قوية اعتلت المرمى السويدي.

وفي الدقيقة 41، أضاع إيكدال هدفاً مؤكداً للسويد بعدما تلقى كرة عرضية رائعة من لوستيج داخل منطقة الجزاء ولكنه قابلها بتسديدة اعتلت المرمى السويسري.

وواصل المنتخب السويدي خطورته على المرمى السويسري في الشوط الثاني، بعدما سدد تويفونين تسديدة قوية في الدقيقة 49 ولكنها مرت أعلى المرمى.

وفي الدقيقة 66، سدد فورسبرج لاعب المنتخب السويدي تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لتصطدم في المدافع أكانجي وتغير اتجاهها وتسكن شباك الحارس سومر ليُعلن عن الهدف الأول للمنتخب السويدي.

رد شاكيري على هدف السويد بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 72 ولكنها ارتطمت بدفاع المنتخب السويدي وغيرت الكرة اتجاهها وتحولت إلى ركنية.

كاد المنتخب السويسري أن يُعادل النتيجة في الدقيقة 80، بعدما قابل إمبولو كرة عرضية من ركنية برأسية اتجهت نحو مرمى حارس السويد ولكن استطاع فورسبرج أن يخرج الكرة من على خط المرمى.

وحاول لاعبو المنتخب السويسري إحراز هدف التعادل، بعدما قابل سيفروفيتش عرضية رودريجيز برأسية تمكن الحارس أولسين من التصدي لها في الدقيقة 91.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدافع منتخب سويسرا لانج بعدما قام بارتكاب خطأ على مهاجم المنتخب السويدي في الدقيقة 94.

وجاء تشكيل منتخب السويد كالتالي: أولسين – لوستيج – ليندلوف – جرانكفيست – أوجوستينسون – كلايسون – سفينسون – إيكدال – فورسبرج – بيرج – تويفونين.

بينما جاء تشكيل منتخب سويسرا كالتالي: سومر – أكانجي – لانج – شاكا – بيهرامي – رودريجيز – زوبير – دزيمايلي – درميتش – دجورو – شاكيري.

لمزيد من الاخبار والتقارير والفيديوهات حصريا .. لحظة بلحظة تابعوا صفحة

الكاتب

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...